أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 14-9-2019

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 14-9-2019
https://h.koraon.com/?p=101999
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

شهدت الساحة الرياضية اليوم، السبت، الموافق 14 سبتمبر، العديد من الأحداث الرياضية، خاصة على مستوى مشاركات الفرق المصرية بالمسابقات الإفريقية.

 

في الأهلي، قاد السويسري رينيه فايلر الفريق الأول لكرة القدم للفوز على كانو سبورت الغيني بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، ليضع المارد الأحمر قدما بدور المجموعات من المسابقة ويحقق أول انتصار له خارج الأرض منذ 406 يوم.

 

تعرض أيمن أشرف لاعب الأهلي للإصابة في اللقاء، وقال خالد محمود طبيب الفريق إن اللاعب اشتكى من إجهاد في العضلة الخلفية، الأمر الذي جعله لم يستطع استكمال اللقاء خوفا من تفاقم الإصابة.

أشار فايلر إلى أنه سعيد بأول فوز له مع الأهلي، ولكن من الصعب القول أنه نجح في تطبيق فكره خاصة أنه قاد الفريق منذ أسبوعين فقط.

في سياق متصل، احتفل الجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي بعيد ميلاد السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق وذلك بفندق إقامة المارد الأحمر في غينيا الاستوائية.

في الزمالك، تلقى الفريق الأول لكرة القدم بقيادة ميتشو هزيمة من جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف بذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

المدرب الصربي ميتشو أكد قدرة الزمالك على التأهل لدور المجموعات من بوابة لقاء العودة المقرر إقامته في مصر.

شدد المدرب الصربي على أن بعض الأخطاء تسببت في الهزيمة، فضلا عن الغيابات التي أثرت سلبا على الفريق بالشق الهجومي.

ويحتاج الزمالك للفوز بهدف دون رد فقط في العودة من أجل التأهل لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

في سياق متصل، يلتقي فريق كرة السلة بنادي الزمالك بنظيره الجزيرة في لقاء السوبر بالسادسة مساء الاثنين الموافق 30 سبتمبر وفقا لما حدده اتحاد السلة.

في الإسماعيلي، حصل الفريق على راحة سلبية من تدريبات اليوم، على أن يستأنف مرانه، غدا، الأحد، استعدادا لمواجهة الجونة في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

في بيراميدز، تعادل الفريق 1-1 مع نظيره شباب بلوزداد في اللقاء الذي أقيم في مصر مساء اليوم، بذهاب الدور التمهيدي الثاني من الكونفدرالية الإفريقية.

يحتاج بيراميدز في لقاء العودة الفوز بهدف دون رد لكي يستطع التأهل للدور التالي من المسابقة الإفريقية.