طريقة تجديد رخصة القيادة المنتهية وشروط التجديد بالمملكة 1443

طريقة تجديد رخصة القيادة المنتهية وشروط التجديد بالمملكة 1443
تجديد رخصة القيادة المنتهية
https://h.koraon.com/?p=490039
موقع كورة أون
اميره احمد

تجديد رخصة القيادة المنتهية في المملكة العربية السعودية من الأشياء الهامة التي يكثر البحث عنها، حيث نجد أن السعودية تهتم كثيراً بتوفير السلامة والأمان لمواطنيها وعدم تعرضهم لأي غرامات وهذا يكون باتباعهم القانون للحفاظ على سلامتهم، ولهذا يجب تجديد رخصة القيادة دورياً عند انتهاء مدتها، لأن في حالة استخدام المواطن أو المقيم لرخصة قيادة منتهية سيعرض نفسه للغرامة ومنها للمسائلة القانونية والحبس.

طريقة تجديد رخصة القيادة المنتهية

تسعي إدارة المرور في المملكة العربية السعودية لتوفير سبل الراحة والأمان للمواطنين لإنجاز كافة الخدمات التي يريدونها ومن أبرز هذه الخدمات توفير طريقة تجديد رخصة القيادة المنتهية بشكل إلكتروني لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة، وهذا يتم عن طريق بعض الخطوات كما يلي :

  • أولاً يدخل المستخدم على المنصة الإلكترونية أبشر، ويكتب البيانات الأساسية التي تطلب منه مثل : اسم المستخدم، كلمة المرور.
  • ثم يدخل لأيقونة كلمة المرور التي توجد ضمن قائمة الخدمات، ومنها يضغط على أيقونة ( تجديد الرخصة ) ويجب أيضاً تحديد نوع الرخصة المراد تجديده.
  • بعد ذلك يقوم بتحديد عدد سنوات التجديد التي يرغب صاحب السيارة أن يحصل عليها، وأقصى مدة للتجديد ١٠ سنوات، ويجب أيضاً تحديد الطريقة التي من خلالها يتم توصيل الرخصة المنزل، وأسهل هذه الطرق باستخدام البريد السعودي.

شروط تجديد رخصة القيادة السعودية المنتهية

توجد مجموعة من الشروط التي تم وضعها من قبل إدارة المرور للمواطنين الذين يريدون تجديد رخصة القيادة المنتهية في المملكة، ومن أبرز هذه الشروط نجد التالي :

  • يجب أن تكون الرخصة منتهية في التاريخ المحدد، ولا يسمح بتغييرها في الوقت المتاح لسريان الرخصة فيه قبل أن تنتهي المدة المحددة لانتهاء صلاحيتها.
  • ضرورة دفع جميع رسوم الرخصة ودفع جميع الغرامات المقررة على الرخصة في حال وجودها.
  • إجراء الكشف الطبي من أي مركز صحي من المراكز التي اعتمدتها وزارة الداخلية السعودية، ودفع جميع مخالفات الرخصة.
  • ضرورة تقديم أوراق التقديم المطلوبة إذا كانت مدة الرخصة قد انتهت بالفعل.