“فصل الشتاء”موعد تطبيق الدوام الشتوي للمدارس بالسعودية 1443

“فصل الشتاء”موعد تطبيق الدوام الشتوي للمدارس بالسعودية 1443
الدوام الشتوي
https://h.koraon.com/?p=487739
موقع كورة أون
اميره احمد

منذ بدء فصل الشتاء الذي نشهده حالياً ازدادت الرغبة عند أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية بضرورة تطبيق الدوام الشتوي في البلاد بالنسبة لليوم الدراسي، لأن هذا سوف يساعد الطلاب في المملكة أن يحسنوا استغلال فترة النهار في اليوم، بالإضافة إلى تعزيز تأقلم الطلبة والطالبات والمعلمين مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد، ولهذا قد أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن الموعد المقرر لتطبيق الدوام الشتوي في البلاد على أن يبدأ يوم الأحد القادم في كافة المدارس في الرياض.

موعد تطبيق الدوام الشتوي بالسعودية 1443

خطوة تغيير الدوام مع قدوم فصل الشتاء تعتبر من أبرزالوسائل التي تساعد الطلبة والطالبات في التأقلم مع تغير درجات الحرارة في الشتاء، وتعتبر أيضاً من وسائل التيسير على الطلاب صعاب كثيرة، وهذا يضمن للطلاب استغلال فترة الدراسة بالطريقة المناسبة لهم.

ويتم اتخاذ خطوة تغيير التوقيت بقدوم فصل الشتاء وأيضاً بقدوم فصل الصيف، أما بالنسبة للفرق بين التوقيتين يكون ٦٠ دقيقة فقط،ففي فصل الشتاءيتاخر التوقيت بمعدل ساعة فقط وهو مايعرف بالتوقيت الشتوي، وهذا يجعل فترة النهار في فصل الشتاء طويلة.

آلية الدراسة بالسعودية

بعد قرار تطبيق التوقيت الشتوي في البلاد يبحث الطلاب عن الطريقة المتبعة للدراسة في البلاد، تحديداً بعد إلغاء نظام الفصلين واتباع نطام ٣ فصول منذ بداية العام الدراسي الحالي ١٤٤٣،وهذا أثر بشكل جذري تبي تقويم اليوم الدراسي، وأصبحت هناك كثير من الإجازات تتخلل الفصل الدراسي الثاني مثل: الإجازة بين كل فصل دراسي والآخر، والاجازة الطويلة في نهاية العام، وهذه الإجازات تساعد الطلاب في مراجعة دروسهم ومناهجهم المقررة عليهم.

وبدءاً من يوم الأحد المقبل يوم ١٢ ديسمبر ٢٠٢١ سوف يتم العمل بالتقويم الشتوي، وعلى أساسه يذهب الطلاب صباحاً للمدارس عند الساعة ٧:١٥ صباحاً، وتبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً.

ومن ضمن الضوابط التي وضعتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التزام الطلاب بكافة الإجراءات المتخذة لعدم انتشار فيروس كورونا في البلاد والحفاظ على صحة الطلاب

اقرا ايضا