موعد مباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والتشكيل المتوقع

موعد مباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والتشكيل المتوقع
مباراة تونس وزامبيا
https://h.koraon.com/?p=477579
موقع كورة أون
آية جبر

على الملعب الاولمبي حمادي العقربي، تقام مباراة تونس وزامبيا في إطار منافسات الجولة السادسة من دوري المجموعات من تصفيات كأس العالم قطر 2022، وذلك في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر نوفمبر الجاري، حيث تسعى نسور قرطاج إلى حسم تأهله رسمياً إلى المرحلة النهائية من هذه التصفيات عن المجموعة الثانية.

موعد مباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

في لقاء لا يقبل القسمة على إثنين، يلتقي منتخب تونس مع منتخب زامبيا على الملعب الاولمبي حمادي العقربي في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 14 من شهر نوفمبر الجاري، حيث يلعب المنتخبان مباراتهما الأخيرة في منافسات دوري المجموعات من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

توقيت مباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

تنطلق مباراة تونس وزامبيا في ختام اليوم الثلاثاء، الذي سوف يشهد إقامة العديد من المباريات في منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقامة في قطر عام 2022، وذلك في الساعة: 

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

لم يتم الإعلان بعد عن القنوات الناقلة لمباراة تونس وزامبيا في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 على القمر الصناعي النايل سات. إلا أنه من المؤكد أن اللقاء سوف يبث مباشرةً على قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم على اليوتيوب, كما أن هناك أخبار تشير إلى أن القناة 218 الليبية تحاول الحصول على حقوق إذاعة هذا اللقاء مباشرةً وحصرياً.

ترتيب منتخب تونس في المجموعة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022

على الرغم من الهزيمة الأخيرة التي لحقت بالمنتخب التونسي أمام منتخب غينيا الإستوائية في الجولة الخامسة من التصفيات. إلا أن نسور قرطاج لا تزال تحافظ على صدارتها للمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط. بعد أن فازت في ثلاث مباريات وتعادلت في واحدة وتلقت الهزيمة في مثلها.

ترتيب منتخب زامبيا في المجموعة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022

قدم منتخب زامبيا مستوى جيد خلال هذا الدور من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقامة في قطر 2022، ولكنه لم يتمكن من احتلال المركز الأول أو الثاني من المجموعة الثانية. بل أنه يتواجد في المركز الثالث من الترتيب برصيد 7 نقاط فقط. بعد أن فاز في مباراتين وتلقى الهزيمة في مثلهما وتعادل في مباراة واحدة فقط.

ترتيب المجموعة الثانية كاملة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

تُعد المجموعة الثانية من أكثر المجموعات المشتعلة حتى هذه الجولة على الرغم من أنها الجولة الأخيرة. بسبب تقارب النقاط بين المنتخبات المشاركة فيها. فنجد أن تونس وغينيا الإستوائية يتساويان في عدد النقاط برصيد 10. بينما يأتي منتخب زامبيا في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط عن أصحاب المركز الأول والثاني من المجموعة.

مباراة تونس وزامبيا

موقف منتخب تونس وزامبيا من التأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى المونديال

لا يمتلك منتخب تونس أي فرصة سوى الفوز في لقائه ضد منتخب زامبيا والحصول على النقاط الثلاث كاملة. خاصة بعد الهزيمة الأخيرة التي لحقت به. إلا أن فوز تونس بأي نتيجة على زامبيا يضمن تأهلها رسمياً حتى مع فوز غينيا الإستوائية في اللقاء أمام جيبوتي. بسبب تفوق تونس في المواجهات المباشرة بينهما في هذه التصفيات.

وعلى الرغم من أن منتخب زامبيا لديه من النقاط 7. إلا أنه قد فقد فرصته للحصول على بطاقة التأهل الوحيدة من هذه المجموعة إلى آخر مرحلة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022 عن قارة أفريقيا. بسبب أن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة غينيا الإستوائية، في حالة نجحت زامبيا في الفوز على تونس ورفع رصيدها إلى النقطة رقم 10.

نتيجة مباراة الذهاب بين تونس وزامبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

نجح منتخب نسور قرطاج في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي جمعته مع منتخب زامبيا في الجولة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022، حيث تمكن من الفوز بهدفين نظيفين.

التشكيل المتوقع لمنتخب تونس أمام زامبيا في تصفيات مونديال قطر 2022

على الرغم من الهزيمة التي لحقت بمنتخب تونس أمام غينيا الإستوائية في اللقاء السابق. إلا أنه من المتوقع ألا يحاول المدرب منذر الكبير التغيير في القوام الرئيسي للمنتخب والحفاظ على عناصره كاملة. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع لمنتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.

خط الدفاع: ديلان برون، ياسين مرياح، علي معلول، وجدي كشريدة.

خط الوسط: فرجاني ساسي، عيسى العيدوني، أنيس بن سليمان، نعيم السليتي، وهبي الخزري.

يقود الهجوم: سيف الدين الجزيري.

مباراة تونس وزامبيا