موعد مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والشكيل المتوقع

موعد مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والشكيل المتوقع
مباراة مصر والجابون
https://h.koraon.com/?p=477447
موقع كورة أون
آية جبر

ينتظر الجمهور المصري من جميع أنحاء العالم مباراة مصر والجابون عصر يوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر نوفمبر الحالي. التي يأملون في مشاهدة لقاء ممتع من الجانب المصري يعوضهم عن اللقاء السابق أمام أنجولا، الذي على الرغم من تأهل المنتخب المصري من خلال هذه المباراة رسمياً. إلا أن الأداء لم يكن مرضياً وتأهل المنتخب الوطني الأول بصعوبة بالغة.

موعد مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم قطر 2022

في ختام منافسات دوري المجموعات من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022. يلتقي المنتخب المصري مع نظيره منتخب الجابون في منافسات المجموعة السادسة على أرضية ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية في عصر اليوم الثلاثاء الموافق 16 من الشهر الحالي.

توقيت مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم قطر 2022

على الرغم من أن المنتخب المصري قد حسم بالفعل تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022 عن قارة أفريقيا. إلا أن الجمهور المصري لايزال ينتظر هذا اللقاء على أحر من الجمر، على أمل مشاهدة لقاء ممتع. بعيداً عن الأداء الباهت الذي ظهر عليه في مباراة أنجولا السابقة، والتي كاد أن يتعرض فيها للهزيمة. لولا تعادل أكرم توفيق في الشوط الثاني من المباراة. لذلك تتجه أنظار الجمهور المصري تجاه استاد برج العرب يوم الثلاثاء في تمام الساعة:

  • الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.
  • الرابعة عصراً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثانية ظهراً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم قطر 2022

يمكن مشاهدة مباراة مصر والجابون بسهولة. بسبب حصول مجموعة قنوات أون تايم سبورت على حقوق بث جميع لقاءات مصر في تصفيات كأس العالم قطر 2022 حصرياً. خاصة أنها قناة مفتوحة على القمر الصناعي القمر سات، وبالتحديد سوف تقوم قناة ON Time Sports 1 HD، بإذاعة هذا اللقاء. أما معلقي اللقاء، فلم يتم الإعلان عنهما بعد.

ترتيب مصر في المجموعة السادسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 

نجح المنتخب المصري في الحصول على 11 نقطة من المباريات الخمس السابقة من المرحلة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقامة في قطر عام 2022. بعد أن نجح في الفوز في ثلاث لقاءات وتعادل في لقائين، كان آخرهما في الجولة السابقة أمام أنجولا. إلا أن هذه النتائج ونتائج المنتخبات الأخرى المتواجدة في المجموعة، كانت كفيلة لِحسم تأهل مصر إلى المرحلة النهائية من التصفيات عن المجموعة السادسة.

ترتيب المجموعة السادسة كاملة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 

على الرغم من أن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أفريقيا التي تؤهل إلى مونديال قطر 2022 لم تلعب بعد. إلا أن نتائجها لن تؤثر في أن المنتخب المصري قد حجز بالفعل بطاقة التأهل الوحيدة من المجموعة السادسة إلى المرحلة النهائية من التصفيات. أي أنها مباراة لتحسين النتائج والمراكز في هذه المجموعة فقط، وهو ما يتضح من ترتيب المجموعة السادسة كاملة, كما يلي:

مباراة مصر والجابون

نتيجة مباراة الذهاب بين مصر والجابون في تصفيات كأس العالم قطر 2022

لعب المنتخب المصري مع المنتخب الجابوني في تصفيات كأس العالم قطر 2022 في منافسات الجولة الثانية. إلا أنه لم يتمكن من تحقيق الفوز في هذا اللقاء والحصول على نقاط اللقاء كاملة. بعد أن أنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. بعد أن كانت مصر متأخرة في هذا اللقاء، وتمكن مصطفى محمد من تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة.

تاريخ المواجهات بين مصر والجابون في البطولات المختلفة 

تلتقي مصر مع الجابون في عصر يوم الثلاثاء 2021-11-16 في منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، وهي المواجهة رقم 5 في تاريخ مواجهات المنتخبين على الصعيد الدولي الرسمي والودي. بحيث تقابل المنتخب المصري مع المنتخب الجابون مرتين بصورة رسمية، انتهت أحدهما بفوز مصر والأخرى بالتعادل الإيجابي “المواجهة الأخيرة”، فيما انتهت المواجهتين بين مصر والجابون على الصعيد الودي بفوز المنتخب المصري.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجابون وأهم الغيابات

بعد أن حسم المنتخب المصري تأهله رسمياً إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال قطر 2022. سوف يكون التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجابون مختلفاً عن التشكيل الرسمي في مباراة أنجولا السابقة. خاصة في ظل رغبة البرتغالي كارلوس كيروش في تجربة بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا تحت قيادته بعد وإعطائهم الفرصة كاملة، بالإضافة إلى إحتمالية إعطاء الراحة لبعض اللاعبين، بجانب ذلك سوف تتواجد بعض الغيابات في مباراة الجابون، منهم أكرم توفيق. بسبب الإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث في اللقاء السابق,.

حراسة المرمى: محمد أبو جبل. 

خط الدفاع:محمود علاء، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف، أحمد فتحي. 

خط الوسط:عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي قفشة، مصطفى فتحي، مروان حمدي. 

يقود الهجوم: محمد شريف.

مباراة مصر والجابون

شاهد:كيروش يُعلن قائمة منتخب مصر استعدادا لمباراتي أنجولا والجابون.