موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة
مشاهدة مباراة مصر وليبيا بث مباشر
https://h.koraon.com/?p=466276
موقع كورة أون
أية جبر

يستعد الجمهور المصري في جميع ربوع العالم لمشاهدة مباراة مصر وليبيا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، والتي سوف يلعبها المنتخب الأول في مساء اليوم الجمعة الموافق 8 من شهر أكتوبر الجاري تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي سوف يقود أول مبارياته الرسمية مع المنتخب منذ توليه المهمة في شهر سبتمبر السابق.

موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

بعد غياب أكثر من شهر، يعود المنتخب المصري الأول من جديد من أجل خوض مباراة رسمية له. بعد لعب مباراة ودية خلال الأيام السابقة، حيث يلعب منتخب الفراعنة مباراته الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي سوف تقام في قطر في موسم 2022، عندما يلتقي بالمنتخب العربي الشقيق، منتخب ليبيا في مساء اليوم الجمعة الموافق 8 من الشهر الحالي على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية

توقيت مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022

ينتظر الجمهور المصري في جميع أنحاء العالم المباراة القادمة التي سوف تجمع بين المنتخب الوطني المصري ومنتخب ليبيا في ثالث جولات تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، حيث يأمل الجمهور العاشق لمنتخب بلاده في رؤية مباراة مميزة وأداء جيد. خاصة بعد تولي البرتغالي كارلوس كيروش مهمة تدريب المنتخب وإقالة المدرب المصري حسام البدري.

بعد الأداء السيء الذي ظهر عليه المنتخب طوال فترة تولي البدري لمهمة تدريب المنتخب، بالإضافة إلى النتائج السلبية، والتي كانت من الممكن أن تخرج مصر من المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة من المجموعة السادسة التي يلعب بها منتخب مصر إلى الدور الثاني من هذه التصفيات. لذلك يمتلك الجمهور شغف كبير لرؤية هذه المباراة الهامة تحت قيادة كيروش على أمل تقديم أداء جيد ونتيجة إيجابية، مع بداية مباراة مصر وليبيا والتي من المقرر لها أن تنطلق في تمام الساعة.

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم 2022

تحت عنوان لا بديل عن الفوز يستضيف منتخب مصر المنتخب الليبي الشقيق تحت سماء الإسكندرية في ملعب استاد برج العرب، حيث يسعى كلا المنتخبين لحصد الثلاث نقاط كاملة من هذا اللقاء. لأن الثلاث نقاط من هذا اللقاء يعني صدارة المجموعة السادسة التي يتنافسون فيها على التأهل إلى الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقامة في قطر 2022.

ومن المميز أن الجمهور المصري يمكنه مشاهدة مباراة منتخب بلاده على القنوات المفتوحة على النايل السات. بعد أن أعلنت قنوات أون تايم سبورت حصولها على حقوق بث هذه المباراة بصورة حصرية، هذا بالإضافة إلى القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم على اليوتيوب، وفيما يلي يستعرض لكم موقع “كورة أون” القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا بالإضافة إلى معلق المباراة.

المباراة توقيت المباراة القنوات الناقلة  المعلق
مصر وليبيا 21.00 بتوقيت القاهرة.

22.00 بتوقيت السعودية.

23.00 بتوقيت الإمارات.

20.00 بتوقيت تونس والمغرب.

ON Time Sports HD 1  مدحت شلبي: على القناة الصوتية الأولى.

محمد الكواليني: على القناة الصوتية الثانية.

ترتيب المنتخب المصري في المجموعة السادسة قبل لقاء ليبيا 

لم يقدم المنتخب المصري ما هو منتظر منه في أول جولتين من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. بعد أن تمكن من حصد أول ثلاث نقاط في الجولة الأولى على حساب منتخب أنجولا بصعوبة بالغة بهدف دون رد، ثم تعادل إيجابياً مع منتخب الجابون بهدف لكل فريق. بعد أن كان المنتخب المصري متأخراً بهدف، قبل أن يحرز المهاجم مصطفى محمد هدف التعديل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وبسبب هذه النتائج، جمع منتخب الفراعنة 4 نقاط فقط، مما جعله يحتل المركز الثاني من ترتيب المجموعة السادسة. بعد أن كان يتقاسم المركز الأول في الجولة الأولى من عمر هذه التصفيات، وهو ما يجبر مصر على تحقيق الفوز في مباراتي ليبيا، من أجل ضمان صدارة المجموعة مؤقتاً.

لحين لعب مباراتي أنجولا والجابون التي يجب على منتخب الفراعنة تحقيق 4 نقاط على الآخر، ومن ثَم يضمن التأهل إلى الدور القادم من التصفيات. خاصة في ظل النظام الموضوع من الفيفا، بتأهل خمس منتخبات فقط من أفريقيا إلى كأس العالم. 

لذلك لن يتأهل من المجموعة السادسة أو غيرها من العشرة مجموعات المتواجدة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 سوى أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة، ثم يتم لعب مباريات إقصائية بعد ذلك. بحيث يتم حجز الخمس مقاعد من أفريقيا في المونديال.

قائمة منتخب مصر لمباراته مع ليبيا في تصفيات مونديال قطر 2022

كان المدرب البرتغالي كارلوس كيروش. قد استدعى العديد من اللاعبين خلال الفترة السابقة، حتى يتعرف على اللاعبين ويستقر على القائمة النهائية التي سوف يخوض بها مباراة المنتخب أمام ليبيا، وهو ما حدث بالفعل، عندما لعب المنتخب الوطني مباراة ودية مع منتخب ليبيريا. انتهت بفوز المنتخب بهدفين مقابل لا شيء.

وعقب اللقاء قام كيروش باستبعاد 11 لاعباً، واستقر على القائمة النهائية لِمباراتي مصر أمام ليبيا في الجولتين الثالث والرابعة، ووصل عدد اللاعبين بها 24 لاعباً. بعد أن قام باستدعاء لاعبين آخرين، مثل أحمد فتحي لاعب بيراميدز وياسر إبراهيم مدافع النادي الأهلي المصري، وقد جاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبوجبل، محمد بسام، محمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي، محمود حمدي “الونش”، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، أحمد أبو الفتوح، أكرم توفيق، أحمد فتحي، باهر المحمدي.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، طارق حامد، حمدي فتحي، عبد الله السعيد، إبراهيم عادل، أحمد سيد “زيزو”، محمد صلاح، رمضان صبحي، عمر مرموش.

الهجوم: مصطفى محمد، أحمد حسن كوكا.

مباراة مصر وليبيا

موقف محمد الشناوي من المشاركة في مباراة مصر وليبيا 

شهدت الأيام السابقة وجود بعض الأخبار التي أشارت إلى تعرض حارس مرمى المنتخب المصري والنادي الأهلي المصري لإصابة عضلية. قد تكون سبباً في غيابه عن مباراتي ليبيا القادمتين في تصفيات كأس العالم قطر 2022، وهو ما أثار ذعر الجمهور المصري بصورة كبيرة. خاصة أن الشناوي، بمثابة حائط أمان للمنتخب، التي حافظت على شباك المنتخب الوطني في أوقات كثيرة.

وكانت الأخبار تشير إلى تعرض الشناوي إلى شد في العضلة الضامة. بعد أن سدد أحد اللاعبين الكرة بقوة، وهو ما جعله يخرج من التدريبات الجماعية دون استكمالها. إلا أنه لم تمر ساعات حتى طمأن طبيب المنتخب الجمهور المصري بأكمله. بسلامة الشناوي. بعد أن أكدت الأشعة سلامته بنسبة 100% وأن الآلام التي شعر بها الحارس، كانت نتيجة اصطدام الكرة باللاعب. مما تسبب في كدمة، ولكنها لن تؤثر على مشاركته في مباراتي ليبيا، وان الحارس سوف يتواجد بصورة طبيعية.

أهم غيابات المنتخب المصري أمام ليبيا من تصفيات مونديال قطر 2022

بعد أن تأكد مشاركة الحارس الدولي محمد الشناوي في مباراة مصر وليبيا بصورة طبيعية. لن يعاني منتخب مصر من أي غيابات إجبارية. بسبب الإصابات. بل أن الغيابات جميعها فنية. بناء على اختيارات المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، الذي قام باستبعاد 11 لاعباً من القائمة الأولية التي كان قد ضمها في البداية لمباراة ليبيا.

وكانت أكثر القرارات المثيرة للجدل. هي استبعاده لهداف الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا محمد شريف مهاجم النادي الأهلي. بالإضافة إلى صانع الألعاب محمد مجدي قفشة، وبجانب نجمين الأهلي، قام كيروش باستبعاد 9 لاعبين آخرين هم: (أحمد توفيق، أحمد ياسر ريان، محمد حمدي، أحمد سمير، سام مرسي، علي جبر، مهند لاشين، كريم حافظ، مصطفى فتحي).

مباراة مصر وليبيا

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022

من المتوقع أن يشهد تشكيل المنتخب المصري تغييراً كبيراً عن مباراة ليبيريا الودية. خاصة بعد استبعاد نجمي الأهلي المصري محمد شريف ومحمد مجدي قفشة، بالإضافة إلى استدعاء كلاً من أحمد فتحي وياسر إبراهيم، حيث من المتوقع أن يقود مصطفى محمد هجوم منتخب الفراعنة. بدلاً من محمد شريف. بينما يلعب عبدالله السعيد، مكان قفشة صانع ألعاب المنتخب الأساسي طوال المباريات السابقة.

كما يتوقع أن يدخل أحمد فتحي لاعب بيراميدز في التشكيل الأساسي للمنتخب المصري أمام ليبيا. بعد أن أشارت التقارير إلى أن كيروش قد انتقد أداء أكرم توفيق في مباراة ليبيريا السابقة، وينوي الاعتماد على أحمد فتحي على حساب أكرم توفيق. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد حجازي، أيمن أشرف، أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية، طارق حامد، عبدالله السعيد، رمضان صبحي، محمد صلاح.

الهجوم: مصطفى محمد.

ترتيب المنتخب الليبي في المجموعة السادسة قبل لقاء مصر

لن يكون المنتخب الليبي نداً سهلاً أمام المنتخب المصري في اللقاء القادم. خاصة بعد الأداء المميز الذي قدمته ليبيا في أول جولتين من عمر تصفيات مونديال قطر 2022، حيث حقق فرسان المتوسط. بقيادة  خافيير كليمنتي من تحقيق العلامة الكاملة بستة نقاط، تصدر بها المجموعة السادسة. بعد فوزه في المباراة الأولى على حساب منتخب الجابون بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على منتخب أنجولا بهدف دون مقابل.

ويأمل المدرب الإسباني خافيير كليمنتي في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي والوصول إلى النقطة التاسعة. من أجل الإقتراب بشدة من خطف بطاقة التأهل الوحيدة إلى الملحق الثاني من التصفيات على حساب المنتخب المصري. الذي في حالة فقد نقاط في مباراة الجولة الثالثة أو الرابعة أمام المنتخب الليبي، سوف يبتعد بصورة كبيرة على المنافسة على التأهل إلى الدور الإقصائي من التصفيات.

ترتيب المجموعة السادسة قبل مباراة مصر وليبيا في تصفيات مونديال قطر 2022

بعد مرور جولتين من عمر الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي سوف تستضيفها دول قطرة عام 2022. فإن المجموعة السادسة التي تضم كلاً من: (مصر، ليبيا، الجابون، انجولا)، تشهد تنافساً شرساً. خاصة بين المنتخبات العربية المتواجدة فيها “مصر وليبيا”. بعد أن جمعت ليبيا 6 نقاط تصدرت بها هذه المجموعة. بينما حصدت مصر 4 نقاط، جعلتها تحتل المركز الثاني من ترتيب المجموعة.

ويأتي في المركز الثالث منتخب الجابون. الذي لم يتمكن إلا من حصد نقطة واحدة فقط. بعد التعادل في الجولة الأخيرة أمام منتخب مصر بهدف لكل فريق، فيما يأتي المنتخب الأنجولي في المركز الرابع والأخير من ترتيب هذه المجموعة، برصيد خالي من النقاط.

مباراة مصر وليبيا

تاريخ المواجهات بين مصر وليبيا قبل الجولة الثالثة في تصفيات مونديال قطر 2022

سوف تكون المواجهة القادمة بين مصر وليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022. هي المواجهة رقم 22 في تاريخ المواجهات بين المنتخبين. بعد أن تقابل منتخب الفراعنة مع منتخب فرسان الصحراء في 21 مباراة. بحيث كان النصيب الأكبر في هذه المواجهات للمنتخب المصري، الذي تمكن من الفوز في 13 لقاء.

بينما تمكن المنتخب الليبي من الفوز في 5 لقاءات فقط، وكان التعادل نتيجة ثلاثة مباريات فيما بينهما، وفيما يلي يرصد إليكم موقع “كورة أون” تفاصيل ال21 مواجهة بين منتخب مصر ومنتخب ليبيا. 

  • 6 مباريات في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية.
  • 4 مباريات في دورة الألعاب العربية. مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى المونديال.
  • مباراة واحدة فقط في كلا من: (كأس أمم أفريقيا، دورة الألعاب الأفريقية،
  • دورة ألعاب البحر المتوسط). 6 مباريات ودية.

ومن المقرر أن تكون مباراة مصر وليبيا اليوم الجمعة 8 من شهر أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022، هي المباراة الأولى. بعد غياب أكثر من حوالي خمس سنين. لأن آخر مواجهة قد جمعت بين المنتخبين، كانت في عام 2016 بصورة ودية وانتهت وقتها بفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل لا شيء.

شاهد معنا: 

موعد مباراة تونس وموريتانيا في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة.

موعد مباراة نيجيريا وجمهورية إفريقيا الوسطى والقنوات الناقلة.