بسبب كورونا الاتحاد الأوروبي يبحث تقليص المدن المستضيفة لأمم أوروبا 2020

بسبب كورونا الاتحاد الأوروبي يبحث تقليص المدن المستضيفة لأمم أوروبا 2020
يويفا
https://h.koraon.com/?p=216814
موقع كورة أون
نسمة عبد النظير

أشارت تقارير صحفية إنجليزية، إلي أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، يقوم بإجراء مباحثات حول إمكانية تقليص عدد المدن المستضيفة لبطولة يورو 2020، والتي تقام فى صيف 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد فى أوروبا والعالم أجمع.

وقرر الاتحاد الأوروبى، الشهر الماضى، تأجيل بطولة الأمم الأوروبية 2020، التى كان مقررا لها 12 يونيو المقبل إلى الصيف 2021، بسبب أزمة الفيروس المستجد.

وكشفت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية، أن بعض الدول الأوروبية، التى كان مقرر أن تنظم عدد من مباريات البطولة، بدأت تشكك فى قدرتها على ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن، الاتحادين الإيطالي والإسباني، أبدي عدم قدرتهم علي استضافة مباريات يورو 2021، في ظل الأزمة الاقتصادية التي ضربت الدولتين بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبى متمسك بتنظيم البطولة في 12 دولة، ولذا يقوم حاليا بالتشاور مع الاتحادات الأوروبية، المستضيفة للبطولة.

وكان الاتحاد الأوروبى قد حدد 12 مدينة في 12 دولة أوروبية، لاستضافة البطولة، لأول مرة في تاريخ المسابقة، وهم: ” أمستردام – باكو – بوخارست – ميونخ – روما – لندن – بلباو – بودابست – كوبنهاجن – دبلن – جلاسكو – سان بطرسبورج”.

إقرأ أيضاً