رسميًا: تأجيل كوبا أمريكا عام بسبب كورونا

رسميًا: تأجيل كوبا أمريكا عام بسبب كورونا
أليسون مع كأس كوبا أمريكا
https://h.koraon.com/?p=208737
موقع كورة أون
نسمة عبد النظير

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، تأجيل بطولة النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا التي كان مقررا إقامتها في الصيف المقبل إلى عام 2021 بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأكدت صحيفة “جلوبو سبورت” البرازيلية، أن اتحاد أمريكا الجنوبية قرر تأجيل البطولة لمدة عام على أن تتم في الفترة من 11 يونيو حتى 10 يوليو من العام المقبل 2021 في الأرجنتين وكولومبيا، واستضافة منتخبى قطر وأستراليا كما تقرر من قبل برفقة المنتخبات العشر في القارة اللاتينية.

 

قرعة كوبا أمريكا 

وأسفرت قرعة كوبا أمريكا عن وقوع منتخب الأرجنتين على رأس المجموعة الأولى (المنطقة الجنوبية) مع كلا من “أستراليا وبوليفيا وأوروجواي وتشيلى وباراجواي”.

وفى المجموعة الثانية (المنطقة الشمالية) يتواجد على رأسها منتخب كولومبيا مع كلا من “البرازيل وقطر وفنزويلا والإكوادور وبيرو”.

كما قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم ” يويفا “، تأجيل بطولة يورو 2020 المقرر لها يونيو المقبل، لتقام فى صيف 2021، بسبب الفيروس المستجد.

واجتمع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” برئاسة السلوفينى ألكسندر سيفرين، اليوم الثلاثاء مع ممثلى 55 دولة عبر الفيديو كونفرانس لتحديد مصير مسابقات دورى أبطال أوروبا واليوروباليج ويورو 2020 بعد توقف النشاط في الفترة الأخيرة.

‏‪

إقرأ أيضاً

‬‏رسميًا تأجيل أمم أوروبا حتي صيف 2021