من هم الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية المقامة في مصر

من هم الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية المقامة في مصر
كرة السلة
https://h.koraon.com/?p=479242
موقع كورة أون
نجاح علي

وقع اختيار الاتحاد الدولى لكرة السلة ” فيبا “، على دولة مصر من أجل استضافة النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للاندية، للمرة الاولى فى تاريخ القارة السمراء.

 

الفرق المشاركة في كأس العالم لكرة السلة

حيث ستقام المسابقة بمشاركة نادي الزمالك وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا وفلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية و ليك لاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل الـ NBA والذى سوف نعرض نبذة عن كل فريق فى السطور التالية.

المشاركون في كأس العالم لكرة السلة

المشاركون في كأس العالم لكرة السلة

نبذه عن الفرق المشاركة بالبطولة:

الزمالك المصري بطل إفريقيا

حيث يشارك نادى الزمالك المصرى للمرة الاولى، كـ بطل قارة إفريقيا، والذي أصبح أول نادي مصري إفريقي يتوج ببطولة BAL التي تم تنظيمها تحت رعاية الـ NBA في رواندا مايو الماضي، واول نادى مصرى يشارك فى بطولة العالم التى تقام على ارضه.

فريق الزمالك لكرة السلة

فريق الزمالك لكرة السلة

بورجوس الإسباني بطل أوروبا

كما ياتى الدور على نادي بورجوس الإسباني، حامل لقب المسابقة فى العام الماضى، والذى يبحث عن تتويجه باللقب فى هذه النسخه، لموسم الثاني على التوالي مثلما فعلها من قبل مواطنها نادي ريال مدريد في عام 1997.

بورجوس

بورجوس

فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية

فيما سيعود نادى فلامنجو البرازيلي، بطل دوري أمريكا الجنوبية، للمشاركة في البطولة بعد أن غاب عنها لمدة 3 سنوات متتالية بعد أن خسر النهائي أمام نادي آيك أثينا اليوناني.

فلامينجو البرازيلي

فلامينجو البرازيلي

ليك لاند ماجيك الأمريكي بطل الدوري الأمريكي

بينما سيكون نادى ليك لاند ماجيك الأمريكي والمتوج بلقب دوري الدرجة الثالثة بالدوري الأمريكي NBA، ظهوره الاول له في هذه البطولة ، التى ستقام على ارض مصر.

ليك لاند ماجيك

ليك لاند ماجيك

موعد انطلاق كأس العالم لكرة السلة

ومن المقرر، ان تقام مباريات بطولة كأس العالم للأندية في شهر فبراير القادم، على صالة الدكتور مصطفى حسين، بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك في الظهور الأول للبطولة العالمية داخل قارة إفريقيا.

إقرأ أيضًا:

رئيس الاتحاد المصرى للسلة: تنظيم البطولة خطوة جديدة لإثبات جدارة مصر في تنظيم أعرق بطولات العالم