موعد مباراة مصر وتونس في بطولة إفريقيا لكرة السلة والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وتونس في بطولة إفريقيا لكرة السلة والقنوات الناقلة
مشاهدة مباراة مصر وتونس بطولة إفريقيا لكرة السلة
https://h.koraon.com/?p=452589
موقع كورة أون
نسمة عبد النظير

يستعد منتخب مصر الأول لكرة السلة لمواجهة منتخب تونس، مساء اليوم الخميس الموافق 26 أغسطس، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لبطولة الأفرو باسكت، والتي تقام في كيجالي عاصمة رواندا في الفترة من 24 أغسطس حتي 5 سبتمبر.

 

موعد المباراة

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر، الثامنة بتوقيت تونس، والعاشرة بتوقيت السعودية، ويمكنك متابعة اللقاء عبر موقع كورة أون.

نتائج الجولة الأولى

وكان المنتخب الوطني قد حقق فوزاً ثميناً على إفريقيا الوسطى، في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى، وذلك بنتيجة 72-56، كما انتصر حامل اللقب، منتخب تونس علي غينيا بنتيجة 82-46، في الجولة ذاتها.

مجموعة المنتخب

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب كلا من ” تونس- إفريقيا الوسطى – غينيا “.

طموحات المنتخب

ويتطلع الفراعنة لتحقيق الفوز على تونس من أجل تصدر المجموعة الثانية، خاصة وأن مصر تطمح في التأهل لدور الثمانية كمتصدرة لمجموعتها واستكمال مشوارها نحو حصد اللقب.

الأكثر تتويجاً باللقب

توج منتخب مصر ببطولة إفريقيا لكرة السلة 5 مرات في تاريخها، وكان أخرها عام 1983، وتعد ثاني أكثر الدول حصدا للقب بالتساوي مع السنغال، فيما تتصدر أنجولا الترتيب برصيد 11 لقب، بينما حصدت تونس اللقب مرتين في تاريخها وكان أخرها عام 2017 ” النسخة الأخيرة “.

قائمة منتخب مصر

اصطحب أحمد مرعي، المدير الفني للمنتخب الوطني العديد من اللاعبين المميزين لقائمة فريقه لخوض بطولة الأفرو باسكت المقامة في رواندا وجاءت كالتالي:-

” أنس أسامة _ مصطفى “كيجو” _ يوسف شوشة _ على أحمد _ إيهاب أمين _ عمر طارق _ عمرو الجندى _ يوسف شحاتة _ عمر هشام _ أحمد عادل “دولا” _ احمد بيبو _عمر عزب “.

والجدير بالذكر أن متصدر المجموعة الثانية سيلتقي في دور ربع النهائي بالفائز من مواجهة ” ثاني المجموعة الرابعة وثالث المجموعة الثالثة “.

إقرأ أيضًا:

ملخص وأهداف مباراة مصر والسودان كأس العرب للسيدات