بالتواريخ.. ودية تنزانيا تقود مصر للتتويج بكأس الأمم الإفريقية

بالتواريخ.. ودية تنزانيا تقود مصر للتتويج بكأس الأمم الإفريقية
https://h.koraon.com/?p=71540
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

فاز منتخب مصر بهدف على نظيره تنزانيا في اللقاء الودي الذي جمع بينهما أمس وسط انتقادات واسعة لخافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني بسبب الأداء الهزيل للفراعنة.

 

انتقد البعض أداء منتخب مصر خلال اللقاء الودي أمام تنزانيا، فضلا عن انتقاد اختيارات المدرب خافيير أجيري في المباراة، الأمر الذي مثًل قلقا للجماهير قبل منافسات كأس الأمم.

وبالنظر إلى التاريخ، نجد أن المنتخب الوطني المصري، عندما يقدم أداء ضعيفا في المباريات الودية قبل المنافسات القارية، فإنه يتوج باللقب، ويحقق نتائج طيبة.

قبل بطولة أمم إفريقيا عام 86، تعادل منتخب مصر مع رومانيا يوم 28 فبراير، كما تعرضوا لهزيمة كبيرة أمام إنجلترا برباعية نظيفة، لتبدأ الانتقادات، ولكن نجح المنتخب الوطني في التتويج باللقب بالنهاية.

قبل بطولة 2006، تعرض المنتخب الوطني المصري لثلاث هزائم أمام إسبانيا وجنوب إفريقيا وكذلك منتخب أوروجواي، ورغم ذلك، نجح الفراعنة بقيادة مدربهم المخضرم حسن شحاتة في التتويج باللقب القاري على أرضهم ووسط جماهيرهم.

وقبل نسخة 2010 تعرض حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري لانتقادات واسعة بسبب ضمه لمحمد ناجي جدو، الذي نجح في أن يتوج هدافا للبطولة، التي توج بها الفراعنة في النهاية بالفوز على غانا بهدف دون رد.