موعد مباراة السنغال وغينيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة السنغال وغينيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة السنغال وغينيا
https://h.koraon.com/?p=497419
موقع كورة أون
آية جبر

موعد مباراة السنغال وغينيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022؛ والتي من المقرر أن تقام ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات من البطولة الأفريقية. بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى من هذا الدور رسمياً، ووجود فرصة للمنتخب السنغال لحسم تأهله رسمياً من المجموعة الثانية إلى الدور ال16 من البطولة.

موعد مباراة السنغال وغينيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يستضيف ملعب كويكونغ ستاديوم أول مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في منافسات دوري المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون في الفترة الحالية، حيث من المقرر أن تلعب هذه المباراة في عصر اليوم الجمعة الموافق 14 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة السنغال وغينيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

على الرغم من إقامة أكثر من مباراة في اليوم الجمعة 14 يناير الحالي ضمن فعاليات الجولة الثانية من الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية. إلا أن مباراة الستغال ضد غينيا سوف تكون أول المباريات التي تقام في ذلك اليوم، والتي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة:

  • الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثانية ظهراً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الرابعة عصراً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة السنغال وغينيا

مباراة السنغال وغينيا

القنوات الناقلة لمباراة السنغال وغينيا في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق

تنقل مجموعة قنوات بي إن سبورت لقاء غينيا والسنغال مباشرةً وحصرياً، وذلك على مجموعة قنوات ماكس المشفرة التابعة لهذه القنوات. بعد إعلان قنوات بي إن سبورت عن تخصيص هذه القنوات لإذاعة جميع مباريات كأس الأمم 2022، وذلك بتعليق المذيع الجزائري “حفيظ دراجي” على قناتي:

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 2 Max.

نتائج المنتخبين في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا 2022

يدخل منتخب السنغال مباراته الثانية أمام غينيا في الدور الأول من البطولة القارية الإفريقية من أجل هدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة كاملة. خاصة أن السنغال قد نجح في تحقيق الفوز في أول مبارياته أمام منتخب زيمبابوي. الذي فاز عليه بنتيجة هدف دون مقابل.

ومثلما نجح أسود التيرانجا في تحقيق الفوز في أول مبارياته في هذه البطولة. فإن منتخب غينيا قد تمكن من تفجير مفاجأة كبيرة في أولى جولات دوري المجموعات من كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022. بعد أن تمكن من تحقيق الفوز على حساب منتخب مالاوي. بنتيجة هدف نظيف.

جدول ترتيب المجموعة الثانية بعد انتهاء الجولة الأولى رسمياً 

عقب انتهاء مباراتي الجولة الأولى من المجموعة الثانية من دوري المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، فقد اتضح جدول ترتيب المجموعة الثانية. خاصة بعد أن تمكن المنتخب الغيني والمنتخب السنغالي من تحقيق الفوز. بينما فشل منتخبَي مالاوي زيمبابوي في الحصول على أي نقاط من هذه الجولة.

لذلك بات المنتخب السنغالي والمنتخب الغيني يتقاسمان المركزين الأول والثاني من جدول ترتيب هذه المجموعة. خاصة أن كلاً منهما قد تمكن من تسجيل هدف واحد فقط في مباراته الاولى ولم يتلقى أي أهداف, كما يتقاسم كلاً من زيمبابوي ومالاوي المركزين الثالث والرابع. برصيد خالي من النقاط، وبتلقي كلاً منها هدف في شباكه دون تسجيل أي أهداف في مرمى المنافس.

مباراة السنغال وغينيا

مباراة السنغال وغينيا

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من المجموعة الثانية من كأس الأمم

يدخل المنتخبين السنغالي والغيني مباراتهما الثانية من الدور الأول من كأس الأمم، وعيناهما صوب الثلاث نقاط كاملة. خاصة أن الفوز في هذه المباراة. يعني حسم التأهل رسمياً إلى الدور ال16 من البطولة القارية، وهو أول الأدوار الإقصائية في هذه البطولة. لذلك لن يتخلى أي من المنتخبين عن الفوز في هذه المباراة حتى لا يضطرَا إلى الانتظار إلى الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات، من أجل حسم تأهلهمِا إلى الدور القادم رسمياً.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الجمعة 14/1/2022

تقابل المنتخبان من قبل في 22 مواجهة، كان من بينها بعض المواجهات الودية وأخرى رسمية. إلا أن الفوز في مجموع هذه اللقاءات يميل إلى المنتخب السنغالي. الذي تمكن من تحقيق الفوز في 12 مواجهة. بينما نجح منتخب غينيا في الفوز في 5 لقاءات فقط. فيما حسم التعادل نتيجة 5 لقاءات أيضاً.

شاهد: إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي رسميا.