موعد مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة
بث مباشر مباراة تونس وغامبيا
https://h.koraon.com/?p=498776
موقع كورة أون
آية جبر

موعد مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الأفريقية 2022؛ في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول في البطولة، والتي من خلالها سوف يتم التعرف على أحد المنتخبين المتأهلين إلى الدور ال16 من المجموعة السادسة والأخيرة من هذا الدور، والتي تضم كلاً من: “تونس، غامبيا، مالي، موريتانيا”.

موعد مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

تحت شعار لا بديل عن الفوز يدخل المنتخب العربي التونسي مباراته الثالثة والأخيرة أمام منتخب غامبيا الساعي إلى الفوز واقتناص الثلاث نقاط كاملة من هذه المباراة الأخيرة من دوري المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية. التي تستضيفها دولة الكاميرون في الموسم الحالي،حيث تقام هذه المباراة على ملعب ليمبي ستاديوم في مساء اليوم الخميس 20 من شهر يناير القائم.

توقيت مباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

سوف تكون مباراة تونس وغامبيا. هي المباراة الختامية لجميع المباريات التي سوف تقام في اليوم الثلاثاء 20/1/2022، على أن تنطلق في توقيت المباراة الأخرى من المجموعة السادسة، وهي مباراة مالي وموريتانيا، وذلك في الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة تونس وغامبيا

مباراة تونس وغامبيا

القنوات الناقلة لمباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق

ينتظر الكثير من عشاق المتعة والإثارة الكروية اللقاء الذي سوف يجمع بين منتخب غامبيا ومنتخب تونس. خاصة أن هذه المباراة ينتظر أن تكون المتعة حاضرة بها في ظل رغبة المنتخبين في تحقيق الفوز لحسم تأهله إلى الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. لذلك وجب علينا الإشارة إلى أن القنوات الناقلة لمباراة تونس وغامبيا في كأس الأمم الأفريقية، هي قناة “beIN Sports HD 1 Max”، على أن يتولى المعلق التونسي “رؤوف خليف”. مهمة التعليق على أحداث هذه المباراة الهامة والمصيرية.

نتيجة المنتخبين في الجولتين الأولى والثانية من دوري المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2022

تعرض منتخب تونس للهزيمة في أولى مبارياته في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 من منتخب مالي. بعد انتهاء هذه المباراة بفوز الأخير بهدف دون مقابل. إلا أن نسور قرطاج استطاعت تعويض هزيمتها في الجولة الثانية. بعد أن نجحت في الفوز على موريتانيا برباعية نظيفة. بينما نجح منتخب غامبيا في الفوز في أولى لقائته في البطولة على حساب المنتخب الموريتاني بهدف دون رد، وفي الجولة الثانية اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام المنتخب المالي.

جدول ترتيب المجموعة السادسة كاملاً قبل بداية الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2022

على الرغم من الوصول إلى الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دوري المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. إلا أن المجموعة السادسة والأخيرة لا تزال على صفيح ساخن، ولم يتم التعرف على أي من المنتخبات المتأهلة منها إلى الدور ال16. بعد أن احتل منتخب غامبيا المركز الأول في جدول ترتيب هذه المجموعة. عقب انتهاء الجولة الثانية، برصيد 4 نقاط، ويليه في الترتيب منتخب مالي. الذي يتساوى في عدد النقاط مع منتخب غامبيا. إلا أن الأخير يتفوق في فارق الأهداف.

فيما يحتل منتخب تونس المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة السادسة قبل بداية الجولة الثالثة من هذا الدور من البطولة القارية. برصيد 3 نقاط فقط، ويأتي منتخب موريتانيا في المركز الرابع والأخير من جدول ترتيب المجموعة. برصيد خالي من النقاط.

جدول ترتيب المجموعة السادسة

جدول ترتيب المجموعة السادسة

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يضمن الفوز لأي من منتخب تونس ومنتخب غامبيا التأهل رسمياً إلى الدور ال16. من البطولة القارية الأكبر في قارة أفريقيا، مع توديع المنتخب الخاسر البطولة رسميا، ويتم تحديد المركز الذي يتأهل فيه أي من المنتخبين سواء كان المركز الأول أو الثاني. وفقاً لنتيجة المباراة الأخرى بين مالي وموريتانيا.

ويحسم التعادل تأهل منتخب غامبيا رسمياً إلى الدور الثمن النهائي من كأس الأمم الأفريقية. بينما ينتظر المنتخب العربي التونسي موقفه من اختياره ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث في الستة مجموعات في هذا الدور. خاصة أن تعادل تونس مع غامبيا، يضمن تأهل مالي مع غامبيا من المجموعة السادسة. في ظل تفوق مالي على نسور قرطاج في المواجهات المباشرة حتى في حالة هزيمتها من منتخب موريتانيا.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الخميس 20/1/2022

لا يجمع المنتخبين تاريخ حافل من المواجهات التي جمعت بينهما في المسابقات المختلفة سواء كانت الرسمية أو الودية. فنجد أن تونس وغامبيا لم يلتقيا سوى في مواجهة واحدة فقط. بتاريخ 9 من شهر أكتوبر في عام 2010، والتي كانت من المباريات الودية، وانتهت وقتها بفوز المنتخب الغامبي بهدف نظيف.

شاهد أيضاً: موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة.