موعد مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة
بث مباشر مباراة غانا والجابون
https://h.koraon.com/?p=497431
موقع كورة أون
آية جبر

سوف يكون عشاق المتعة والإثارة الكروية في موعد مع مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، التي سوف تقام في مساء اليوم الجمعة الموافق 14 من شهر يناير الحالي ضمن فعاليات الجولة الثانية ” قبل الأخيرة” من دوري المجموعة من هذه البطولة، تحت شعار لا بديل عن الفوز، حيث يسعى كلا الفريقان إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة والحصول على النقاط الثلاثة كاملة.

موعد مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

تستعد أقوى المجموعات الست المتواجدة في دوري المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، لإقامة ثاني الجولات بها، والتي سوف تشهد لقاء من أقوى اللقاءات في الجولة الثانية في هذا الدور كاملاً، وهي المباراة التي سوف تجمع بين منتخبي غانا والجابون على ملعب استاد ملعب أحمدو أهيدجو في مساء اليوم الجمعة 14 من شهر يناير الراهن.

توقيت مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

على الرغم من إقامة أربع لقاءات في اليوم الجمعة 14/1/2022، منهم مباراتين في المجموعة الثانية، بالإضافة مباراتين من المجموعة الثالثة، والتي سوف تكون منهما مباراة غانا والجابون، والتي من المقرر أن تكون آخر المباريات التي سوف تنطلق في هذا اليوم، وذلك في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة غانا والجابون

مباراة غانا والجابون

القنوات الناقلة لمباراة غانا والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

ينتظر أن تكون المتعة والإثارة حاضرة طوال مباراة الجابون وغانا وعدم حسمها حتى الدقائق الأخيرة منها. خاصة أن كلا المنتخبين يسعيان إلى تحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاث كاملة. لذلك من المتوقع أن تشهد هذه المباراة نسب مشاهدة عالية من الجمهور العربي من كل مكان، وذلك من خلال شاشات قنوات بي إن سبورت الحاصلة على حقوق بث مباريات البطولة حصرياً، بتعليق المتميز “عصام الشوالي”.

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 2 Max.

نتائج المنتخبين في الجولة الأولى في المجموعة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2022

على الرغم من أن منتخب غانا أحد أقوى المنتخبات المتواجدة في بطولة كأس أمم أفريقيا. لذلك هو من المنتخبات المرشحة بقوة للفوز باللقب في النسخة ال33 منه. إلا أنه قد تعرض لهزيمة مفاجئة في أولى مبارياته أمام المغرب. بعد أن تلقى هدف واحد فقط في شباكه، كان كفيلاً بانهاء المباراة لصالح المنتخب العربي المغربي.

بينما نجح المنتخب الجابوني في تحقيق الفوز في مباراته في الجولة الأولى من الدور الأول من البطولة الأفريقية. بعد أن تمكن من الفوز على منتخب جزر القمر بصعوبة بهدف دون رد.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة من دوري المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2022

بناء على النتائج التي حققتها المنتخبات الأربعة المتواجدة في المجموعة الثالثة وهم: “المغرب، الغابون، غانا، جزر القمر”. بعد فوز منتخب المغرب على غانا بهدف دون رد، كما فاز منتخب الجابون على نظيره منتخب جزر القمر بنفس النتيجة، فإن جدول ترتيب هذه المجموعة قد جاء كالتالي:

مباراة غانا والجابون

مباراة غانا والجابون

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يملك منتخب الجابون فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. خاصة أنه يملك من النقاط ثلاث، وبالتالي يكفيه التعادل من أجل التأهل رسمياً. خاصة أن منتخب المغرب لديه فرصة كبيرة لتحقيق الفوز في مباراته أمام جزر القمر؟ في ظل فارق الإمكانات الكبير بين المنتخبين.

بينما منتخب غانا لا يملك فرصة سوى تحقيق الفوز، من أجل الحفاظ على فرص تأهله إلى الدور القادم سواء كان في المركزين الأول والثاني من هذه المجموعة أو التأهل ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الستة المتواجدة في دوري المجموعات من البطولة.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الجمعة 14/1/2022

يوجد 9 مواجهات كانت قد جمعت بين منتخبي غانا والجابون من قبل على الصعيد الرسمي والودي، والتي نجح النجوم السوداء من تحقيق الفوز في معظمها، وبالتحديد في 5 لقاءات كاملة. بينما كان الفوز حليف منتخب الفهود في لقائين فقط، وخيم التعادل على نتيجة لقائين أيضاً من تاريخ المواجهات بين المنتخبين، واللتان انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب منهما.

شاهد أيضاً: أرقام اليوم الثالث من كأس أمم أفريقيا.