موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة
بث مباشر مباراة مصر وغينيا بيساو
https://h.koraon.com/?p=497729
موقع كورة أون
آية جبر

يعد التعرف على موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية 2022 من أهم مواعيد مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات في البطولة الأفريقية. بعد الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها المنتخب المصري في أولى جولات هذا الدور من المنتخب النيجيري، وحاجته الماسة إلى الفوز على حساب غينيا بيساو من أجل الحفاظ على فرصه في التأهل إلى الدور ال16، ومن ثَم التنافس على اللقب في الموسم الحالي.

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

في ختام مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، التي تضيفها دولة الكاميرون في الفترة بين 9 يناير الجاري حتى 6 من شهر فبراير القادم. يلتقي منتخب مصر مع منتخب غينيا بيساو على ملعب رومدي أدجيا. في مساء اليوم السبت الموافق 15 من شهر يناير الراهن.

توقيت مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يشهد اليوم السبت 15/1/2022، إقامة مباراتين من المجموعة الرابعة على أن تكون مباراة مصر وغينيا بيساو. هي المباراة الثانية التي سوف تلعب في ذلك اليوم عقب انتهاء المباراة الأولى، والتي تجمع بين نيجيريا والسودان في السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان. بينما تنطلق مباراة مصر ضد غينيا بيساو في الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة مصر وغينيا بيساو

مباراة مصر وغينيا بيساو

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق

يمكن للجمهور المصري الذي يترقب مباراة منتخب بلاده أمام منتخب غينيا بيساو في ثاني جولات دوري المجموعات من البطولة القارية الأكبر في القارة السمراء، من أجل تعويض الخسارة التي تعرض لها المنتخب المصري من المنتخب النيجيري. لهذا يوضح لكم موقع “كورة أون”  القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية 2022 واسم المعلق، والذي تم الإعلان عنه على أنه المعلق المصري “علي محمد علي”، وذلك على قناتي:

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 2 Max.

التشكيل المتوقع لمصر أمام غينيا بيساو وأهم الغيابات في مباراة اليوم السبت 15/1/2022

من المنتظر أن يشهد التشكيل المتوقع لمصر أمام غينيا بيساو تغيراً عن التشكيل الأساسي الذي بدأ به الفراعنة في مباراته ضد نيجيريا. بسبب الإصابات التي ضربت صفوف المنتخب في هذه المباراة. بعد إصابة أكرم توفيق وتأكد غيابه عن باقي مباريات كأس الأمم الأفريقية. بعد التأكد من إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

بالإضافة إلى إصابة أحمد أبو الفتوح بشد في عضلة السمانة، وهو ما سوف يتسبب في غيابه عن اللقاءات في دوري المجموعات من البطولة القارية على الأقل, كما يستمر غياب عمرو السولية. بسبب عدم جاهزيته البدنية وعدم تعافيه من الإصابة حتى الآن. لذلك ينتظر أن يكون التشكيل المتوقع لمصر ضد غينيا بيساو كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد حجازي، أيمن أشرف، عمرو كمال.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، محمود حسن تريزيجيه، عمرو مرموش، محمد صلاح.

يقود خط الهجوم: مصطفى محمد.

نتيجة المنتخبين في الجولة الأولى من دوري المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2022

تلىقي الفراعنة هزيمة مفاجئة في أولى مبارياته في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. بعد أن نجح منتخب نيجيريا في تسجيل هدف واحد فقط خلال هذه المباراة وعدم تمكن مصر من إدراك التعادل. مما أدى إلى انتهاء اللقاء بفوز النسور الخضراء بهدف نظيف. أما منتخب غينيا بيساو، فقد تمكن من الخروج بنقطة واحدة من مباراته الأولى ضد السودان. بعد انتهاء هذه المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد هزيمة المنتخب المصري وتعادل غينيا بيساو في الجولة الأولى

بعد انتهاء الجولة الأولى رسمياً من منافسات المجموعة الرابعة. أصبح منتخب مصر هو المنتخب الوحيد في هذه المجموعة الذي لا يملك أي نقاط في رصيده. بسبب هزيمته من نيجيريا، الذي يحتل صدارة هذه المجموعة. بينما يحتل منتخب السودان ومنتخب غينيا بيساو المركزين الثاني والثالث مناصفةً. بعد حصول كل منهما على نقطة واحدة، على إثر التعادل مع بعضهما البعض. لذلك أصبح جدول ترتيب المجموعة الرابعة, كما يلي:

مباراة مصر وغينيا بيساو

مباراة مصر وغينيا بيساو

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية 2022

يدخل منتخب الفراعنة لقائه ضد منتخب غينيا بيساو، وهو تحت ضغط شديد. بسبب أنه يحتاج إلى الفوز والحصول على النقاط الثلاث كاملة ولا يملك فرصة سوى الفوز حتى يحافظ على فرصه في التأهل إلى دور ال16. أول الأدوار الإقصائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، وكذلك يحتاج منتخب غينيا بيساو إلى الفوز، وهو ما يضمن تأهله رسمياً إلى الدور القادم.

بينما يعني التعادل الانتظار حتى مباراة الجولة الثالثة والأخيرة أمام نيجيريا، من أجل حسم التأهل أو الدخول ضمن أحد أفضل المنتخبات الأربعة التي سوف تحتل المركز الثالث من المجموعات الستة المتواجدة في الدور الأول من البطولة القارية.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم السبت 15/1/2022

لم يلتقي منتخب مصر مع منتخب غينيا بيساو من قبل سواء كان في مسابقات رسمية أو ودية. لذلك سوف تكون المواجهة القادم في اليوم السبت 15/1/2022. هي المواجهة الأولى التي سوف تجمع بين المنتخبين.

شاهد أيضاً: موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة.