مواعيد مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة
مباريات الجزائر في كأس الأمم
https://h.koraon.com/?p=496247
موقع كورة أون
آية جبر

تُعد مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 أحد أهم المباريات التي يرغب عشاق كرة القدم الأفريقية والعربية التعرف عليها. بسبب أن المنتخب العربي الجزائري أحد أقوى المنتخبات الأفريقية في الوقت الحالي والمرشحة بقوة للتتويج باللقب في الموسم الحالي. مما يجعل الجميع ينتظر الكثير من المنتخب العربي خلال هذه البطولة.

مجموعة الجزائر في كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022

على الرغم من أن القرعة كانت قد اوقعت منتخب الجزائر في مجموعة قوية وهي المجموعة الخامسة “ما قبل الأخيرة”. إلا أن الجميع يتوقع أن يكون المنتخب العربي الوحيد المتواجد في هذه المجموعة وهو المنتخب الجزائري، أن يكون أول المتأهلين إلى الدور ال16، ليس عن هذه المجموعة فقط. بل أول المنتخبات ال24 المتأهلة إلى هذا الدور. بسبب قوة المنتخب الجزائري في خلال هذه الفترة.

خاصة أن المنتخبات المتواجدة في المجموعة الخامسة وهي: “الجزائر، ساحل العاج، غينيا الإستوائية، سيراليون”، لا تقدم مستوى مميز للغاية، تجعلنا ننتظر أن تستطيع الوقوف أمام قطار المنتخب الجزائري الذي يقدم أفضل أداء ونتائج له خلال هذه الفترة.

مباريات كأس أمم أفريقيا

مباريات كأس أمم أفريقيا

مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 بالترتيب

على الرغم من أن منتخب الجزائر، كان قد شارك في بطولة كأس العرب قطر 2022 بِمنتخب المحليين. إلا أنه قدم أداءاً قوياً منذ بداية البطولة، انتهى بتتويج المنتخب بالبطولة العربية. لذلك ينتظر من المنتخب الأول للجزائر أن يقدم أداءاً أقوى من أداء بطولة كأس العرب والتنافس بشراسة على بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، بدايةً من اليوم الأحد 9 من الشهر الجاري يناير حتى اليوم الأحد الموافق 6 من شهر فبراير القادم، والتي سوف تكون مباريات الجزائر في دوري المجموعات بها بالترتيب كالتالي:

  1. الجزائر وسيراليون.
  2. الجزائر غينيا الإستوائية.
  3. ساحل العاج والجزائر.

مواعيد مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

على عكس المجموعات الستة المتواجدة في الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، والتي سوف تقام جميع مبارياتها في نفس اليوم. فإن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة التي يتواجد فيها منتخب الجزائر سوف تقام على يومين، حيث تقام مباراة الجزائر مع سيراليون في هذه الجولة مع مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة. التي يلعب بها المنتخب المصري.

بينما تلعب مباراة ساحل العاج مع غينيا الإستوائية في اليوم التالي، ولكن مع حلول الجولة الثانية. فإن جميع مباريات هذه المجموعة سوف تقام في ذات اليوم، وفيما يلي إليكم جميع مواعيد مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 بترتيب الجوالات

  1. الجزائر وسيراليون: الثلاثاء 11 من يناير.
  2. الجزائر غينيا الإستوائية: الأحد 16 من يناير.
  3. ساحل العاج والجزائر: الخميس 20 من يناير.

توقيت مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

بناء على ما تم إعلانه من اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون 2022، فإن توقيت مباريات الجزائر في هذه البطولة سوف يختلف من جولة لأخرى، ولن تقام أي من المباريات الثلاثة في الدور الأول من البطولة القارية الأكبر في أفريقيا في نفس توقيت المباراة الأخرى, كما سوف نوضح فيما يلي، من ذكر توقيت مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 بالتوقيتات المحلية العربية المختلفة.

  • توقيت الجزائر وسيراليون.
  1. الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.
  2. الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.
  3. الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.
  4. الثانية ظهراً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • توقيت الجزائر غينيا الإستوائية.
  1. التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  2. العاشرة مساءاً بتوقيت السعودية.
  3. الحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات.
  4. الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • توقيت ساحل العاج والجزائر.
  1. السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  2. السابعة مساءاً بتوقيت السعودية.
  3. الثامنة مساءاً بتوقيت الإمارات.
  4. الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

جدول مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

بدايةً من الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في دولة الكاميرون. فإن اليوم الواحد سوف يشهد إقامة أربعة مباريات كاملة، بمجموع مباراتين من كل مجموعة عدا المجموعة الرابعة، التي سوف تلعب مبارياتها في يوم خاص بها. لذلك سوف تقام مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 في ذات اليوم الخاص بالمجموعة السادسة والأخيرة عدا الجولة الأولى. التي سوف يتم تقسيمها على يومين. وهو ما يمكن التعرف عليه بالتفصيل من خلال جدول مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 التالي:

الجولة المباراة اليوم التوقيت الملعب
الأولى الجزائر وسيراليون اليوم الثلاثاء 11/1/2022 3.00 عصراً بتوقيت القاهرة.

4.00 عصراً بتوقيت السعودية.

5.00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

2.00 ظهراً بتوقيت دول المغرب العربي.

ملعب جابوما
الثانية الجزائر وغينيا الإستوائية الأحد 16/1/2022 9.00 مساءاً بتوقيت القاهرة.

10.00 مساءاً بتوقيت السعودية.

11.00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

8.00 مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

ليمبي ستاديوم
الثالثة الجزائر وساحل العاج الخميس 20/1/2022 6.00 مساءاً بتوقيت القاهرة.

7.00 مساءاً بتوقيت السعودية.

8.00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

5.00 مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

ملعب جابوما

القنوات الناقلة لمباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

سوف يكون بامكان الجمهور العاشق لمحاربي الصحراء، مشاهدة جميع مباريات المنتخب العربي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون 2022 على مجموعة قنوات بي إن تايم سبورت المشفرة، وبالتحديد على مجموعة قنوات beIN Sports HD Max. المخصصة لبث جميع لقاءات بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها ال33 مباشرةً وحصرياً، وذلك على قناتي:

  • beIN Sports HD 1 Max.
  • beIN Sports HD 2 Max.

قائمة محاربي الصحراء في بطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022

يسعى المدرب الجزائري جمال بلماضي إلى الإستمرار في سلسلة اللاهزيمة هزيمة التي يحققها المنتخب الجزائري منذ ما يقرب من موسمين، وهو ما جعل المنتخب يحافظ على سجله خالي من الهزائم على مدار 36 مباراة كاملة. لذلك حرص المدرب الجزائري على اختيار قائمة محاربي الصحراء في بطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022 بعناية شديدة، حيث حرص على جمع أقوى اللاعبين المتواجدين في الوقت الحالي، والذي يرى أنهم سوف يساعدونه على الوصول إلى حلمه بمواصلة سلسلة اللاهزيمة والسعي نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ الجزائر.

مباريات الجزائر في كأس الأمم

مباريات الجزائر في كأس الأمم

التشكيل ال

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: يوسف عطال، عيسى ماندي، عبد القادر بدران، رامي بن سبعيني.

خط الوسط: رامز زروقي، آدم زرقان، إسماعيل بن ناصر.

يقود خط الهجوم: ياسين براهيمي، إسلام سليماني، رياض محرز.

متوقع لمحاربي الصحراء في بطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022

يسعى جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر إلى حسم التأهل إلى الدور ال16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون 2022 مبكراً، ثم السعي نحو حسم المركز الأول من المجموعة الخامسة التي يلعب ضمن منافستها. لذلك سوف يسعى المدرب الجزائري إلى الإعتماد على القوام الأساسي الذي يعتمد عليه في الفترة السابقة في المسابقات المختلفة. مما يجعلنا نرجح أن التشكيل المتوقع لمحاربي الصحراء في بطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022 سوف يكون كما يلي:

 

تاريخ مشاركات الجزائر في بطولة أمم أفريقيا 

على الرغم من قوة منتخب الجزائر خلال هذه الفترة وقدرة الجيل الحالي من اللاعبين على الوصول إلى ما يقرب من 36 مباراة متتالية دون هزيمة. إلا أن المنتخب الجزائري على مدار تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية لم يحقق سوى لقبين فقط من أصل 18 نسخة قد شارك فيها، أحدهما كانت في موسم 1990، وهذه كانت المرة الأولى. بينما كانت المرة الثانية في النسخة ال32 والأخيرة من البطولة موسم 2019، والتي كانت قد أقيمت في مصر آنذاك.

أما عن مركز الوصافة، فقد نجح منتخب محاربو الصحراء في تحقيقه مرة واحدة فقط في موسم 1980. بينما حقق المنتخب العربي الجزائري المركز الثالث مرتين في تاريخه، في موسمي” 1984، 1988″، كما حلت الجزائر في المركز الرابع مرتين أيضاً. إلا أن ذلك كان في موسمي: “1982، 2010”.

مباريات الجزائر في كأس الأمم

مباريات الجزائر في كأس الأمم