تعرف على سر لقب منتخب إنجلترا بمنتخب الأسود الثلاثة

تعرف على سر لقب منتخب إنجلترا بمنتخب الأسود الثلاثة
منتخب إنجلترا
https://h.koraon.com/?p=275109
موقع كورة أون
إسراء يونس عمران

يحمل كل منتخب فى العالم لقب خاص به وخاصة المنتخبات الكبيرة والتى تشارك فى البطولات الكبري. ولكل لقب منهم قصة ، فلا يمتلك أى منتخب لقبا من فراغ ، فهناك من يحمل لقب له قصة قريبة وهناك من يحمل اللقب من سنوات عديدة تقترب للقرن.

 

 

المنتخب الإنجليزي تاريخيًا

المنتخب الإنجليزي” تعتبر إنجلترا هى أم كرة القدم ومهدها ، التى ولدت بها كرة القدم وتربت ثم خرجت لزيارة باقي دول العالم. فكانت أول مبارياتها الدولية في عام 1872 عندما واجهت منتخب اسكتلندا. حيث تعتبر هذه المباراة أول مباراة دولية في تاريخ كرة القدم وكانت في 30 نوفمبر 1872 في غلاسكو في اسكتلندا، وانتهت بالتعادل السلبي.

كما تمتلك إنجلترا واحد من أشهر الملاعب وهو إستاد ويمبلي الذي يقع فى العاصمة البريطانية لندن. وقد أفتتح استاد ويمبلي فى نهائي كأس إنجلترا لعام 1923، وكانت المباراة بين فريقي بولتون واندرز وست هام يونايتد. وانتهت المباراة لصالح واندرز بنتيجة 2/0 وبلغ عدد الجماهير وقتها قرابة 127 ألف متفرج.

وفى 2007 أفتتح ملعب ويمبلي الجديد، والذى يقع في منطقة ويمبلي غرب العاصمة لندن. ويستخدم هذا الملعب لمباريات كرة القدم وللرجبي ولألعاب القوى وكذلك لحفلات البوب وغيرها. بسعة 90,000 مقعد. وأقيمت أول مباراة رسميه عليه في يوم عام 2007 بين منتخب إنجلترا ومنتخب إيطاليا.

لكن بالرغم من قوة الدوري الإنجليزي وثراء الأندية وكون البلاد هي مهد كرة القدم. إلا أن إنجلترا تفتقر للإنجازات العالمية حيث لا تضم إلا بطولة وحيدة وتفتقر إلى الألقاب القارية. وعلى الرغم من ذلك حمل المنتخب الإنجليزي لقب وكنية مميزة وهى “الأسود الثلاثة” ، فما سر هذا اللقب.

 

“سر الأسود الثلاثة؟!”

تتزين قمصان منتخب إنجلترا بتواجد ثلاثة أسود على الجانب الأيسر من القميص. من المعروف أن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم يحمله كشعار خاص به ولكن السبب أبعد من ذلك. حيث تعود إلى عام 1872 وهى المرة الأولى الذى ارتدي فيها المنتخب الإنجليزي هذا الشعار. وكانت المباراة أمام نظيره المنتخب الإسكتلندي، ومنذ ذلك الحين أصبحت رمزاً وطنياً. أما الأسود نفسها كانت شعاراً للعلم الإنجليزي في القرن الثاني عشر، والذي تزين باللون الأحمر مع ثلاث أسود ذهبية لتحميس الجنود أنذاك. حيث جاء الشعار الأول في عهد الملك هنري الأول في عام 1100 بعد الميلاد وقد لُقب بالأسد أنذاك. وبعد زواجه من عائلة لديها أسد في الشعار كذلك تمت إضافة أسد آخر للشعار ليصبح ذو أسدين.

وفي عام 1154 بعد الميلاد تم إصافة أسد ثالث بعد زواج هنري الثاني من عائلة ذات أسد في شعارها كذلك ليكتمل الشعار الحالي للإنجليز. ثم إعتمدها القائد الشهير ريتشارد قلب الأسد، بدرع يحمل شعار الثلاثة أسود. ‏وقد ظل هذا الشعار للأسرة المالكة في بريطانيا بعلم فيه درع و3 أسود. وظل لمئات السنين حتى تأسس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم سنة 1863 واختاره شعاراً له، وحتى اليوم يلقب بمنتخب الأسود الثلاثة.

اقرأ أيضًا:

قائمة المنتخب الإنجليزي فى دوري الأمم الأوروبية