المنتخبات المتأهلة لدور نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة

المنتخبات المتأهلة لدور نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة
كأس العرب
https://h.koraon.com/?p=437380
موقع كورة أون
ياسمين محمد

إختتمت منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة مساء الأربعاء 30 يونيو 2021 وتأهل من خلالها أربع منتخبات للمنافسة في دور نصف نهائي البطولة، وفي هذا التقرير نتعرف معًا على هذه المنتخبات.

منتخب مصر

نجح منتخب مصر للشباب في التأهل لدور نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة بعد فوزه على منتخب طاجيكستان للشباب بثلاثية نظيفة دون رد في مباراة ربع النهائي والتي جمعت بينهما على ملعب “ استاد القاهرة الدولي” في الخامسة مساءًا الثلاثاء 29 يونيو 2021.

وقدم منتخب مصر للشباب مشوارًا قويًا خلال منافسات البطولة حيث نجح في تخطى جميع المنافسات بقوة، بدأت المنافسات بمباراة أمام منتخب النيجر وذلك ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات وينتصر منتخب مصر بهدفين نظيفين دون رد، ليحصد الثلاث نقاط في رصيده بقمة المجموعة، ويواصل المشوار بمباراته أمام منتخب الجزائر والذي حقق عليه الفوز بهدف نظيف دون مقابل ليضيف بذلك ثلاث نقاط أخري لرصيده بالصدارة واختتم جولات دور المجموعات بمواجهة أمام منتخب موريتانيا ليسحق به برياعية نظيفة دون رد، ويتأهل لدور ربع النهائي بشباك نظيفة وبرصيد 9 نقاط من ثلاث جولات متصدرًا المجموعة الأولى.

وجدير بالذكر أن منتخب مصر للشباب من المقرر أن يلتقي بنظيره منتخب السعودية للشباب في مباراة دور نصف النهائي من البطولة، وذلك السبت 3 يوليو 2021، في الخامسة مساءًا بتوقيت مصر على ملعب ” استاد القاهرة الدولي”.

منتخب تونس

استطاع منتخب تونس للشباب أن يتأهل لدور نصف نهائي البطولة، بعدما انتصر على نظيره منتخب جزر القمر بهدف نظيف دون رد في مباراة ربع النهائي، والتي جمعت بين المنتخبين على ملعب ” استاد القاهرة الدولي” الأربعاء 30 يونيو 2021.
يعتبر منتخب تونس للشباب ثاني منتخب يصل لدور نصف النهائي بالعلامة الكاملة بعد منتخب مصر، حيث انطلق بشكل رائع خلال منافسات البطولة، واجه منتخب اليمن في أولى جولات مرحلة المجموعات وفاز عليه بهدفين نظيفين دون مقابل، وفي الجولة الثانية واجه منتخب أوزبكستان وانتصر عليه بهدفين دون رد، ثم اختتم جولات دور المجموعات بمواجهة السعودية ليفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليتصدر قمة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث جولات.

ومن المقرر أن يقابل منتخب تونس للشباب نظيره منتخب الجزائر، السبت 3 يوليو 2021، في الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب ” استاد القاهرة الدولي”،ضمن منافسات دور نصف النهائي من البطولة.

منتخب الجزائر

استطاع منتخب الجزائر للشباب أن يصل لهذا الدور بصعوبة، حيث لم يكن سهلاً عليه العبور لنصف نهائي البطولة ولكنه نجح في ذلك بعدما فاز على منتخب المغرب للشباب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح، في مباراة دور ربع نهائي البطولة.

منتخب الجزائر للشباب يعتبر من المنتخبات التي وصلت بمعاناة للخوض في دور ربع النهائي، حيث خاض ثلاث جولات في دور المجموعات لم يفز سوى في مباراة واحدة فقط، بدأت مواجهاته بمباراة أمام منتخب موريتانيا وفاز عليه بنتيجة هدف دون رد، ثم قابل منتخب مصر في مباراة الجولة الثانية وخسر أمامه بهدف نظيف دون رد، واختتم جولات مرحلة المجموعات بالتعادل مع منتخب النيجر بهدفين مقابل هدفين، لتأهل لدور ربع النهائي برصيد 4 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الأولى.

وجدير بالذكر أن منتخب الجزائر للشباب سيواجه منتخب تونس الشباب في مباراة دور نصف النهائي من البطولة، السبت 3 يوليو 2021، في الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب “استاد القاهرة الدولي”.

منتخب السعودية

تأهل منتخب السعودية للشباب لدور نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب بعدما فاز على منتخب السنغال للشباب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح في مباراة ربع نهائي البطولة والتي جمعت بينهما على ملعب ” استاد القاهرة الدولي “، الأربعاء 30 يونيو 2021.

منتخب السعودية للشباب كان من أمثر المنتخبات القوية في البطولة والمرشح بقوة للوصول إلى النهائيات، حيث قدم مشوارًا رائعًا خلال مباريات دور المجموعات، جمعته المباراة الأولى بمنتخب أوزبكستان وحقق عليه الفوز بنتيجة هدفين نظيفين دون رد، ثم جمعته المواجهة الثانية بمنتخب اليمن وانتصر بنتيجة هدفين مقابل هدف، واختتم جولاته بمقابلة تونس والذي خسر أمامه بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليحصد 6 نقاط في رصيده بالمركز الثاني للمجموعة الرابعة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السعودية للشباب بنظيره منتخب مصر للشباب، السبت 3 يوليو 2021، على ملعب “استاد القاهرة الدولي” في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للشباب 2021.

أقرا أيضا

نتيجة مباراة تونس وجزر القمر دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة 2021