موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري والقنوات الناقلة
الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا
https://h.koraon.com/?p=481031
موقع كورة أون
اسراء جبر

موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري والقنوات الناقلة .. يتم افتتاح مباريات الجولة السادسة؛ من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز؛ بعدة لقاءات نارية. من بينهم المباراة المُرتقبة، التي سوف تجمع بين كلاً من الزمالك وسيراميكا كليوباترا؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة. وخاصةً؛ الزمالك، الذي يرغب في تعويض الأربعة نقاط التي فَقدها طوال المباريات السابقة.

موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق صافرة الحكم؛ لبدء اللقاء المُرتقب الذي سوف يجمع بين كلاً من الزمالك وسيراميكا كليوباترا. وذلك؛ ضمن مواجهات الأسبوع السادس من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الثنائي؛ لتعزيز موقفهم في البطولة؛ بثلاثة نقاط جديدة. من أجل تحسين مركزهم داخل جدول الدوري؛ وخاصةً؛ المختلط، الذي يرغب في الاحتفاظ باللقب؛ للمرة الثانية على التوالي. ومن المُقرر أن تبدأ هذه المواجهة يوم غداً الخميس؛ المُوافق 25 من شهر نوفمبر الجاري.

الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا

توقيت انطلاق مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا

يحل نادي الزمالك ضيفاً ثقيلاً على غريمه التقليدي سيراميكا كليوباترا؛ ضمن مواجهات الأسبوع السادس من عمر مسابقة الدوري. وسوف يستضيف استاد المقاولون العرب هذا اللقاء، الذي يبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة السادسة مساءاً.

ترتيب الزمالك في الدوري قبل بدء اللقاء

يخوض الزمالك هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل له. وخاصةً؛ أنه يرغب في تعويض التعادل الذي تَعرض له في المباراة السابقة أمام البنك الأهلي. وخَسر فيها نقطتين، بالإضافة إلى فقدناه ثلاثة نقاط في مواجهة الأهلي في الأسبوع الثالث من عمر مسابقة الدوري. والتي تَعرض فيها للهزيمة؛ بنتيجة خماسية لصالح المارد الأحمر؛ مُقابل ثلاثة أهداف لصالح المختلط.

وبالتالي؛ فإنه فَقد أربعة نقاط هامة له في مسيرته في مشواره داخل البطولة، وابتعد عن صدارة الدوري. ويدخل هذه المباراة، وهو مُتواجد على المرتبة الثالثة؛ برصيد عشرة نقاط؛ بفارق ثلاثة نقاط كاملةً عن بيراميدز، الذي يتواجد في الوصافة في الوقت الراهن.

ويحتاج المارد الأبيض في هذا اللقاء؛ للوصول إلى النقطة الـ 13. فضلاً عن هزيمة بيراميدز هذا الأسبوع؛ ليتمكن من التساوي معه في عدد النقاط. وينجح في المُنافسة معه على الوصافة من جديد. بالإضافة إلى رغبته الشديدة في هزيمة المارد الأحمر، وتعطيل مسيرته نحو الانفراد بالصدارة؛ في ظل تمكن الأخير من الانفراد بها؛ بعد أن اَقتنص 15 نقطة؛ من خلال خمسة انتصارات متتالية.

ولم يكن أمام المختلط؛ سوى تحقيق الانتصار في هذه المواجهة. من أجل إرضاء جمهوره الكبير، الذي غَضب كثيراً؛ بعد المستوى السيء الذي قَدمه في اللقاء السابق. وكاد أن يفقد ثلاثة نقاط كاملةً؛ لولا تدخل من حكم اللقاء، واحتساب ركلة جزاء لصالحه. قام أحمد سيد زيزو بترجمتها إلى هدف؛ لـ يقتنص الزمالك نقطة صعبة أمام غريمه البنك الأهلي، الذي قَدم مستوى رائع في هذه المواجهة.

ترتيب سيراميكا كليوباترا في الدوري قبل انطلاق المباراة

نَجح فريق سيراميكا كليوباترا في تفجير مفاجأة كبيرة للجميع؛ بعد المستوى الجيد الذي قَدمه في المباريات السابقة. والتي أَسفرت عن تواجده في المرتبة الخامسة؛ برصيد ثماني نقاط. بعد أن حَقق الفوز في مباراتين، وتَعادل في مباراتين، وخَسر في لقاء وحيد؛ على يد غريمه فاركو؛ بنتيجة 1/0.

ويسعى سيراميكا في هذه المواجهة؛ لتحقيق الفوز؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملة. من أجل الوصول إلى النقطة الـ 11، فضلاً عن هزيمة غزل المحلة هذا الأسبوع. لينجح في الصعود المرتبة الثالثة؛ بدلاً من الخامسة المُتواجد عليها في الوقت الراهن.

وفي هذه الحالة، سوف يتفوق على الزمالك؛ بفارق نقطة واحدة فقط. بالإضافة إلى رغبته في تعويض الخسارة الأخيرة التي تَعرض لها في اللقاء السابق. ويُعتبر هذا اللقاء بمثابة فرصة كبيرة للفريق؛ ليصعد إلى المرتبة الثالثة، وهو ما لا يحدث طوال تاريخه.

جدول ترتيب الدوري المصري قبل انطلاق الأسبوع السادس

بعد أن لَعبت جميع الفرق المشاركة في بطولة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2021/2022. تَمكن النادي الأهلي من التواجد؛ منفرداً على الصدارة. بعد أن حَقق الفوز في جميع اللقاءات السابقة، اَقتنص خلالهم 15 نقطة كاملة، ولم يقع في فخ الهزيمة أو التعادل؛ حتى هذه اللحظة. ليصبح بذلك أقوى خط هجوم في البطولة؛ حتى الآن؛ برصيد 14 هدفاً، واَستقبل 5 أهداف فقط.

فيما جاء بيراميدز في الوصافة؛ برصيد عشرة نقاط. بعد أن حَصد 13 نقطة؛ من خلال أربعة انتصارات، وتعادل وحيد أمام المصري؛ بنتيجة هدفين لكلاً منهما. وهَبط الزمالك إلى المرتبة الثالثة، بعد أن تَعثر في اللقاء السابق، وفَقد نطقتين، بالإضافة إلى خسارته في الأسبوع الثالث؛ بنتيجة كبيرة أمام الشياطين الحمر.

ونَجحت غزل المحلة في الاستمرار على التواجد على المرتبة الرابعة؛ بعد أن تَلقت هزيمة صعبة على يد المارد الأحمر في الأسبوع الماضي. وتَجمد رصيدها عند النقطة الثامنة؛ لتتساوى في ذلك مع سيراميكا كليوباترا. بعد أن تَفوقت عليه في عدد الأهداف، حيث سَجل الفريق الأول تسعة، واَستقبل ثلاثة. بينما أَحرز الفريق الثاني أربعة، وسَكن مرماه ثلاثة.

فيما صَعد الإسماعيلي إلى المرتبة الـ 17، أي قبل الأخيرة؛ بدلاً من الأخيرة التي كان يَتواجد عليها؛ بعد أن اَقتنص نقطة واحدة أمام المقاولون العرب؛ بنتيجة هدف لكلاً منهما. وهَبطت الشرقية للدخان إلى المرتبة الأخيرة؛ برصيد صفر من النقاط. وجاء ترتيب الدوري المصري بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الأسبوع السادس؛ كالآتي.

ترتيب الدوري المصري

تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري من قبل

تَقابل الفريقين من قبل في ثلاثة مواجهات كاملة في بطولة الدوري المصري، كان التفوق حاضراً؛ لصالح الزمالك. حيث نَجح في تحقيق الفوز في الثلاثة مواجهات كاملةً، حَقق أكبر فوز في تاريخ مواجهات الثنائي؛ بنتيجة ثنائية نظيفة دون رد.

نتيجة آخر لقاء بين الفريقين في الدوري

تَمكن المارد الأبيض من تحقيق فوزاً صعباً على غريمه سيراميكا كليوباترا في المباراة الأخيرة التي جَمعت بينهما؛ بتاريخ 20 من شهر أغسطس الماضي. حيث انتهى اللقاء؛ بنتيجة 2/1؛ لصالح المختلط. واَستطاع اقتناص الثلاثة نقاط كاملةً، وكانت سبباً في تتويجه باللقب العام الماضي؛ بعد غياب؛ دام لمدة خمسة سنوات.

قائمة الزمالك لمواجهة سيراميكا كليوباترا

أَعلن باتريس كارتيرون عن القائمة النهائية للفريق، والتي سوف يخوض بها مباراته القادمة أمام سيراميكا كليوباترا. ضمن مباريات الجولة السادسة؛ من عمر مسابقة الدوري المصري. شَهدت عدة تغييرات رئيسية عن القائمة الخاصة بالمباراة السابقة، حيث ضَمت 22 لاعباً؛ بدلاً من الـ 21 لاعباً الخاصة باللقاء الماضي.

وعلى الرغم من أن الزمالك في الوقت الراهن أَعلن عن غياب مؤثر في مباراة سيراميكا كليوباترا القادمة. يتمثل في عدم مُشاركة أحمد سيد زيزو؛ بعد أن تَعرض للإصابة في اللقاء السابق أمام البنك الأهلي. والذي جاء في المرتبة الأولى؛ من حيث الأكثر تسجيلاً للأهداف؛ حتى هذه اللحظة. حيث نَجح في تسجيل خمسة أهداف؛ من خلال خمسة ركلات جزاء. ولكن، قام كارتيرون؛ بضمه إلى القائمة؛ في مفاجأة كبيرة للجميع.

فضلاً عن عودة أشرف بن شرقي لها؛ بعد أن غَاب عنها أمام البنك الأهلي؛ آثر تعرضه للإصابة. بالإضافة إلى عمر السعيد، الذي تم استبعاده في اللقاء السابق أيضاً. وشَهدت أيضاً عودة أحمد أبو الفتوح من الإصابة؛ بعد غيابه عن المباريات السابقة. وجاءت هذه القائمة بالتفصيل؛ كالآتي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل، محمد عواد.

الدفاع: محمود علاء، محمد عبد الغني، محمود حمدي الونش، عبد الله جمعة، أحمد أبو الفتوح، محمد عبد الشافي، حمزة المثلوثي، حازم إمام.

خط الوسط: طارق حامد، محمود عبد العزيز، إمام عاشور، يوسف إبراهيم أوباما، أشرف بنشرقي، إسلام جابر، أحمد سيد زيزو، محمد أوناجم، مصطفى فتحي، أيمن حفني.

الهجوم: عمر السعيد، سيف الدين الجزيري.

أبرز الغيابات عن الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا

يستمر غياب شيكابالا؛ للمباراة السادسة على التوالي؛ آثر العقوبة التي صَدرت ضده من الاتحاد المصري لكرة القدم. بسبب الأحداث الأخيرة التي قام بها اللاعب أثناء تتويج فريقه بنسخة الدوري الماضية. وصَدرت عقوبة نحوه؛ بالإيقاف ثماني مباريات.

التشكيل المُتوقع للزمالك أمام سيراميكا كليوباترا

من المُرجح أن يبدأ باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي لنادي الزمالك بتشكيلة؛ تتكون من معظم العناصر التي اَعتمد عليها في اللقاء السابق. ولكن، مع إجراء تغييرات بسيطة، تتضمن أولها عودة أشرف بن شرقي للمُشاركة في اللقاء.

مع الاعتماد على محمد أبو جبل في حراسة المرمى؛ بدلاً من محمد عواد. وخاصةً؛ بعد الهدف الفادح الذي يسكن مرماه في المباراة السابقة. ومن المُتوقع أن يبدأ بتشكيلة؛ مُكونة من 4،3،2،1، لتكون؛ كالآتي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: عبد الله جمعة، محمود حمدي الونش، محمود علاء، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، يوسف أوباما.

يقود الهجوم: أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي.

رأس الحربة: سيف الدين الجزيري.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا

أَعلنت مجموعة قنوات أون تايم سبورت؛ الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري المصري عن حصولها رسمياً على حق بث مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا. ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر المسابقة؛ على استاد المقاولون العرب.

وسوف يتم إذاعة هذا اللقاء؛ عبر قناة ONTIME SPORT. فضلاً عن إمكانية مُشاهداتها بالكامل؛ عبر موقعنا كورة أون. مع نقل تغطية حصرية له؛ لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا