ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على ليبيا وموقف المنتخبات من التأهل

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على ليبيا وموقف المنتخبات من التأهل
 ترتيب مجموعة مصر
https://h.koraon.com/?p=466751
موقع كورة أون
أية جبر

اختلف ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز الذي حققته على منتخب ليبيا في المباراة التي جمعت بينهما في مساء اليوم الجمعة الموافق 8 من شهر أكتوبر الجاري على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، في منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقامة في قطر موسم 2022، والتي انتهت بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على ليبيا في تصفيات كأس العالم

تمكن المنتخب المصري في اقتناص الثلاث نقاط كاملة من اللقاء الذي جمعه بالمنتخب الليبي الشقيق على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث انتهى منذ قليل. بفوز منتخب الفراعنة بهدف نظيف دون رد، وهو ما جعله يتصدر ترتيب المجموعة السادسة على حساب منتخب ليبيا. بعد أن كانت مصر تحتل المركز الثاني قبل بداية هذا اللقاء وكانت ليبيا تحتل المركز الأول.

إلا أن فوز مصر في مباراته اليوم مع ليبيا. جعل رصيدها من النقاط يرتفع إلى النقطة رقم 7. بينما ظل رصيد المنتخب الليبي متحمداً عند النقطة رقم 6 محتلاً بها المركز الثاني. فيما تمكن المنتخب الأنجولي من تحقيق أول فوز له في هذه التصفيات على حساب منتخب الجابون بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو ما جعل منتخب أنجولا تتقدم إلى المركز الثالث. بعد ارتفاع رصيده إلى النقطة رقم 3، وتذيل منتخب الجابون هذه المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

ترتيب مجموعة مصر

 

 ترتيب مجموعة مصر بعد الجولة الثالثة وموقف المنتخبات المتواجدة فيها من التأهل

بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة في المجموعة السادسة التي يتواجد فيها كلا من المنتخب المصري والليبي، بالإضافة إلى المنتخب الجابوني والانجولي. فإن هناك بعض الفرق التي أقتربت بشدة من التأهل إلى الملحق للتصفيات النهائية إلى كأس العالم قطر 2022، وهنا فرق أخرى لديها فرص ضعيفة للتأهل، وفيما يلي يستعرض إليكم موقع “كورة أون” موقف جميع المنتخبات المتواجدة في المجموعة السادسة من التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات.

  • منتخب مصر: بعد الفوز اليوم الخميس 8 من أكتوبر الجاري. وصل رصيد المنتخب المصري إلى 7 نقاط، وهو ما يجعله على بعد 6 نقاط فقط من حسم التأهل إلى التصفيات النهائية بصورة رسمية. أي أن المنتخب المصري يحتاج إلى الفوز على منتخب ليبيا ومنتخب أنجولا في الجولة الخامسة من أجل خطف بطاقة التأهل الوحيدة من هذه المجموعة.
  • منتخب ليبيا: بعد الهزيمة الأولى التي تلقاها منتخب ليبيا أمام المنتخب المصري بهدف دون رد. فإن المنتخب الليبي بات مطالباً. بتحقيق الفوز على حساب المنتخب المصري في الجولة الرابعة ثم بعد ذلك يحقق الفوز على حساب كلِِ من أنجولا والجابون. حيث يحتاج منتخب ليبيا إلى تحقيق العلامة الكاملة في الجولات الثلاثة القادمة حتى يحتل المركز الأول ويتأهل رسمياً. متفوقاً على المنتخب المصري حتى وإن فاز على أنجولا والجابون.
  • منتخب أنجولا: يحتاج المنتخب الأنجولي إلى الفوز في الثلاث جولات القادمة والوصول إلى النقطة رقم 12. إلا أنه يحتاج أيضاً إلى سقوط المنتخب المصري في فخ التعادل في الثلاث مباريات أو هزيمته في مباراتين على الأقل. حتى يحسم تأهله، وكذلك أيضاً مع المنتخب الليبي.
  • منتخب الجابون:  فقد المنتخب الجابوني آماله بصورة كبيرة في الحصول على المركز الأول، ومن ثّم التأهل إلى المباريات الإقصائية من تصفيات مونديال قطر 2022، ولم يتبقى لها سوى الفوز في جميع المباريات القادمة لها على حساب منتخب أنجولا وليبيا ومصر، مع هزيمة مصر في جميع المباريات القادمة، وهزيمة ليبيا أمام أنجولا في الجولة السادسة.

فوز مصر على ليبيا بهدف نظيف اليوم الخميس 8/10/2021

تمكن البرتغالي كارلوس كيروش، من تحقيق أول فوز رسمي له مع المنتخب الوطني المصري. بعد توليه مهمة تدريب المنتخب في الشهر المنصرم، وقدم المنتخب مباراة متوسطة الأداء. أمام منتخب ليبيا الذي لم يقدم الأداء المتوقع منه، وعلى الرغم من سيطرة المنتخب المصري طوال اللقاء. إلا أنه لم يتمكن من تسجيل سوى هدف واحد، عن طريق اللاعب عمر مرموش. الذي قدم اداء مميز وسجل هدف رائع بمجهودات فردية.

ترتيب مجموعة مصر

موعد مباراة مصر وليبيا في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال قطر 2022

من المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع المنتخب الليبي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022. فبعد أن التقى المنتخبان العربيان في الجولة الثالثة اليوم الخميس 8 من الشهر الجاري في مصر، وتمكن صاحب الأرض من تحقيق الفوز بهدف مقابل لاشيء.

فإن منتخب ليبيا سوف يستضيف منتخب مصر على ملعب بنغازي في مساء اليوم الإثنين الموافق 11 من أكتوبر الحالي، حيث يسعى كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز، والحصول على النقاط الثلاث كاملة من هذه المباراة، من أجل الحفاظ على فرصهم من التأهل إلى الملحق الثاني من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2002. هذا ومن المقرر أن تنطلق هذه المباراة في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة وليبيا.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

لا يفوتك مشاهدة: ملخص واهداف مباراة مصر وليبيا تصفيات كأس العالم.