عامر حسين يوضح موقف الأندية من تغيير نظام الدوري المصري الممتاز

عامر حسين يوضح موقف الأندية من تغيير نظام الدوري المصري الممتاز
عامر حسين
https://h.koraon.com/?p=464377
موقع كورة أون
أية جبر

أعلن المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في رابطة الأندية المصرية عن موقف الأندية المشاركة في بطولة الدوري المصري الممتاز من تغيير نظام البطولة في الموسم الجديد. بعد وجود أكثر من مقترح لإقامة الدوري خلال هذا الموسم، لمحاولة إنهاء منافسات البطولة المحلية مبكراً، وتجنب تلاحم المواسم التي تعاني منها جميع الأندية طوال المواسم الأخيرة.

عامر حسين يكشف موقف 11 نادياً من تغيير نظام الدوري 

أوضح المهندس عامر حسين أن الاجتماع الأخير بين رابطة الأندية المصرية. للاتفاق على الصورة النهائية التي سوف تنطلق في الموسم الجديد، وأكد الحاج عامر حسين أن الاقتراحات المقدمة. من أجل تغيير نظام الدوري، قد شهد رفضاً تاماً من أغلب الأندية المشاركة في بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد. من بينهم الإسماعيلي والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري. مؤكدين على تمسكهم بإقامة البطولة بنظامها المتعارف عليه.

 موقف الأهلي والزمالك من تغيير نظام الدوري المصري 

أكد رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية المهندس عامر حسين، أن النادي الأهلي ونادي الزمالك، لم يحددوا موقفهم النهائي من تغيير نظام مسابقة بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي، حيث طلب الناديين من دراسة كافة السيناريوهات المطروحة في الوقت الحالي. من جدول المباريات والأمور المتعلقة ببث المباريات من الجانب المادي والتسويقي، ومن ثّم سوف يعلنان موقفهما النهائي خلال الأيام القليلة القادمة.

عامر حين

عامر حسين يحدد موعد إنطلاق بطولة الدوري وجدول المسابقة 

وخلال التصريحات التي قالها المهندس عامر حسين في المداخلة التليفونية. في برنامج أوضة اللبس الذي يقدمه لاعب الزمالك السابق “أحمد حسام ميدو”. قال: أن الشكل النهائي لبطولة الدوري المصري الممتاز، سوف يتم حسمه خلال الأيام القليلة القادمة. خاصة أن البطولة في الموسم الجديد 2021/2022 سوف تنطلق يوم 25 من شهر أكتوبر القادم, كما هو معلن من قبل.

وأكد رئيس لجنة المسابقات، أن البطولة لن تنتهي قبل شهر أغسطس القادم 2021، وأن اللجنة تسعى إلى. لعب 8 جوالات من منافسات الدوري المصري قبل إنطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية. التي من المقرر بدأها في شهر يونيو 2022, كما أشار إلى أن كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري الأول. قد طلب لعب ثلاث مباريات من فعاليات بطولة الدوري المصري قبل مباراتي المنتخب  في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية مع كلِِ من أنجولا والجابون.

وعند سؤاله عن تأجيل مباريات فريق الأهلي. من أجل مشاركته في كلِِ من بطولة كأس العالم للأندية والسوبر الأفريقي. فقد أد على أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يتلقى حتى الآن خطاب رسمي. بشأن الموعد النهائي لكلا البطولتين.

إقتراحات عامر حسين لتغيير نظام الدوري المصري 

كانت الأيام السابقة. قد شهدت ثلاث مقترحات من المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية، من أجل تغيير نظام بطولة الدوري. بعيداً عن النظام المتعارف عليه على أمل إنهاء الموسم الجديد سريعاً ومنع تلاحم المواسم. بسبب تقليل عدد المباريات  على أن ينتهي الموسم الجديد في موعد آخره في شهر يوليو القادم، بينما يبدأ الموسم التالي في شهر سبتمبر 2022، وجاءت هذه المقترحات كالتالي:

  1. لعب الدوري على مجموعتين: على أن تلعب المباراة النهائية على لقب الدوري بين متصدري المجموعتين. فيما يهبط إلى دوري القسم الثاني أصحاب المراكز الأخيرة من كل مجموعة، ويلعب أصحاب المراكز ما قبل الأخير في المجموعتين مباراة. لحسم الفريق الهابط منهما.
  2. لعب الدوري من دور واحد: وفيه تلعب اللقاءات على أرض محايدة من مباراة واحدة فقط، وفي نهاية 17 مباراة. يتم تحديد بطل الدوري والثلاث فرق الهابطة إلى القسم الثاني.
  3. لعب الدوري من دور واحد بنظام آخر: لعب جميع المباريات من دور واحد، ثم تلعب الفرق أصحاب أول 8 مراكز في جدول المسابقة مع بعضها البعض مرة أخرى. من أجل تحديد بطل المسابقة. بإجمالي 24 مباراة، فيما تلعب العشرة فرق الأخرى المباريات فيما بينهما. بإجمالي عدد مباريات 26، من اجل تحديد الثلاث فرق التي سوف تهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

لا يفوتك قراءة: اليوم .. 7 مباريات في إفتتح موسم جديد من دوري القسم الثاني.