قنوات بين سبورت تصدر بيانا علي خلفية تصريحات نجم مصر السابق

قنوات بين سبورت تصدر بيانا علي خلفية تصريحات نجم مصر السابق
أبو تريكة
https://h.koraon.com/?p=483767
موقع كورة أون
نورهان فايز

تستمر مجموعة قنوات “بي إن سبورت” القطرية فى تلقى انتقادات كبيره مؤخرا من قبل بعض الإعلامين والجماهير العربيه عقب ، تصريحات” محمد أبو تريكة،” لاعب منتخب مصر والأهلي السابق والتي هاجم من خلالها المثلية والمتحولين جنسيًا.

 

أبو تريكة ينتقد دعم المثلية وبين سبورت ترد

حيث قام لاعب المنتخب الوطنى سابقا بانتقاد دعم الدوري الإنجليزي “البريميرليج” للمثلية الجنسية وذلك عقب ارتداء شارة قيادة تحمل ألوان (قوس قزح) وهو شعار يرمز إلى المثلية الجنسية خلال فعاليات الجولتين الثالثة عشر والرابعة عشر من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

وكان تريكة قد قام بانتقاد هذا الفعل عبو تخيليه بقنوات بين سبورتس خلال الاستوديو التحليلي لمباراة (تشيلسي ونظيره مانشستر يونايتد) التي أقيمت خلال يوم الأحد الماضي وطالب أن يجب وقف هذا الفعل خاصة وأن تلك المعتقدات لا تناسب الدين الإسلامي والطبيعة البشرية والمجتمعات العربية وقام بوصفها بـ”أيدولوجية سيئة وخطيرة” على المجتمع.

تصريحات أبو تريكة بشأن رفض المثلية

وتابع : ” أرغب في أن تقوم قناة بي آن سبورت خلال المواسم القادمة اخلال جولتة حملة المثلية أن يتم اللعب مباشرة عند إطلاق صافرة الحكم دون الحاجة الي تواجد استوديوهات لتجنب كل ما يتعلق بتلك الحملة “.

واردف : “ لدينا دور يجب القيام به وهو أن نقف في وجه تلك الظاهرة الشذوذ السيئة لأنها أيديولوجية خطيرة وسيئة والناس لا يخجلون منها بعد الآن “.

وأختتم: “سوف يحاولون اقناعك أن المثليه من ضمن حقوق الإنسان ولكنها في الحقيقة لا، إنها ليست حقوق إنسان، هذة في حقيقة الأمر ضد الإنسانية “.

الصحف الأجنبية تشن هجوم على أبو تريكة بسبب المثلية

وعلي اثر ما صح لاعب منتخب مصر السابق فقد نشرت بعض الصحف إلانجليزية، من بينها “ديلي ميل” و”الجارديان” و”ذا تايمز” وكذلك “ذا أثليتيك” بشن هجوم عنيف للغاية على أبو تريكة وايضا قنوات “بي إن سبورت” بسبب ما بدر منه تجاه المثلية الجنسية مؤخرًا.

ووفقا لصحيفة في “ديلي ميل” البريطانية :” أن مسوولي القناة قاموا بتعنيف وتوبيخ لاعب مصر السابق عقب التصريحات التي أدلى بها في خطبة مدتها دقيقتان ضد الحملة المصممة لتسليط الضوء على قضايا مجتمع الميم والشمولية داخل اللعبة.

حيث تم تحذيره من انتهاك السياسة التحريرية للبرنامج مرة أخري .

ونشرت “ديلي ميل” تصرف مجموعة قنوات “بي آن سبورت”:” قامت بإصدار بيانً من خلال المتحدث بإسم المجموعة الإعلامية للتأكيد على دعم القناة وتأييدها لكل خلفية ولغة وتراث ثقافي عبر 43 دولة متنوعة.

وجاء في البيان بإسم مجموعة قنوات “بي آن سبورت” القطرية: ” نحن بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية نمثل أو ندعم أشخاص أو مصالح من اى لغة وتراث وخلفية ثقافية فى 43 دولة مختلفة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم”.

إقرأ ايضًا:

تردد قناة 1 bein sports الناقلة لمباراة الجزائر والسودان كأس العرب 2021