موعد مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري الممتاز والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري الممتاز والقنوات الناقلة
مباراة الأهلي وسموحة
https://h.koraon.com/?p=480958
موقع كورة أون
أية جبر

قبل فترة التوقف القادمة لبطولة الدوري المصري الممتاز. بسبب بطولة كأس العرب يستعد ملعب استاد السلام We الأهلي لاستضافة مباراة الأهلي وسموحة في عصر اليوم الخميس الموافق 25 من شهر نوفمبر الراهن، حيث يتنافس الفريقان في أول أيام منافسات الأسبوع السادس من المسابقة المحلية المصرية.

موعد مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري الممتاز 2021/2022

بعد أن حقق فريق الأهلي الفوز الصعب على فريق غزل المحلة في الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز. يستضيف المارد الأحمر الفريق السكندري سموحة على ملعب استاد السلام We الأهلي في عصر اليوم الخميس الموافق 25 من شهر نوفمبر الجاري. ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري.

توقيت مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري الممتاز 2021/2022

على الرغم من وجود الكشافات اللازمة في ملعب السلام We الأهلي، والتي تتيح إقامة اللقاء الجامع بين الأهلي وسموحة في مساء اليوم الخميس في المساء. إلا أن الإتحاد المصري لكرة القدم، قد قرر إقامة هذه المباراة في عصر اليوم، وليس في المساء، وبالتحديد في تمام الساعة:

  • الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • السادسة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات العربية.
  • الثالثة عصراً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري الممتاز

بسبب حصول مجموعة قنوات أون تايم سبورت المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات على حقوق بث جميع لقاءات بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي 2021/2022 حصرياً. فإن مباراة الأهلي مع سموحة في الأسبوع السادس من بطولة الدوري، سوف تذاع على هذه القنوات، وبالتحديد على قناة ON Time Sports 1HD، وعلى الرغم من معرفة القناة التي سوف تبث هذا اللقاء مباشرةً. على أن يقوم المعلق مؤمن حسن بالتعليق على أحداث هذا اللقاء.

ترتيب فريق الأهلي في جدول ترتيب الدوري المصري قبل لقاء سموحة

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أداءاً مميزاً حتى الآن. جعله يتفوق على جميع الفرق المشاركة في بطولة الدوري في الموسم الحالي، ومن ضمنها الفرق الجماهيرية الكبرى، ونجح في حصد ال15 نقطة كاملة من الخمس جولات السابقة من عمر المسابقة المصرية المحلية.

بعد أن تمكن المارد الأحمر من تحقيق الانتصار في جميع مبارياته السابقة، والتي كان آخرها الفوز الصعب على حساب فريق غزل المحلة في الدقائق الأخيرة من المباراة. بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهو ما ساهم في إنفراد فريق الأهلي بصدارة جدول ترتيب الدوري. بفارق نقطتين كاملتين عن أقرب المنافسين له. فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني. بينما اتسع الفارق بين الأهلي والغريم التقليدي فريق الزمالك إلى 5 نقاط كاملة. بعد سقوط الفارس الأبيض في فخ التعادل الإيجابي أمام فريق البنك الأهلي في الجولة السابقة.

أهم غيابات المارد الأحمر أمام سموحة في مباراة اليوم الخميس 25/11/2021

سوف يعاني فريق الأهلي من العديد من الغيابات في القوام الأساسي للفريق. بسبب الإصابات التي ضربت الفريق في اللقاء السابق، بالإضافة إلى الإيقافات التي تعرض لها بعض اللاعبين على إثر تراكم الكروت الصفراء عليهم. فيأتي على رأس اللاعبين الغائبين عن المارد الأحمر في مباراته ضد سموحة الظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول، الذي يعاني من شد خفيف في العضلة الضامة. سوف يحتاج إلى راحة من أربع إلى خمس أيام، ومن ثَم يشارك في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية.

كما تأكد غياب المهاجم حسام حسن. بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها في الركبة في اللقاء السابق ضد فريق غزل المحلة. إلا أنه لم يتم الإعلان عن فترة غياب اللاعب عن الملاعب, كما يستمر غياب كلاً من محمود متولي ومحمود وحيد. بسبب عدم حصولهما على الإذن الطبي حتى الآن للمشاركة في المباريات بصورة طبيعية، على الرغم من مشاركتهما في التدريبات الجماعية في الأيام السابقة.

ويغيب عن الفريق عمرو السولية. بعد حصوله على الكرت الأصفر الثالث في مباراة غزل المحلة، وكذلك اللاعب حمدي فتحي، الذي يستمر غيابه للمرة الثانية على التوالي. بسبب الإيقاف، لحصوله على الكرت الأحمر المباشر في مباراة الأهلي والمقاولون العرب. فيما يستمر غياب محمد محمود. بناء على الرؤية الفنية للمدير الفني بيتسو موسيماني.

مباراة الأهلي وسموحة

التشكيل المتوقع للمارد الأحمر أمام سموحة في الدوري المصري الممتاز في ظل الغيابات

بسبب الغيابات التي ضربت صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي. بسبب الإصابات أو الإيقاف، فإنه من المنتظر أن يشهد التشكيل المتوقع للأهلي أمام سموحة تغيراً عن اللقاءات السابقة, كما ينتظر عودة بعض اللاعبين مرة أخرى إلى قائمة الفريق. بعد غيابهم عن الفريق في المباريات السابقة من بطولة الدوري المصري الممتاز، ومنهم محمود عبدالمنعم كهربا وصلاح محسن.

وبناء على التكهنات المتواجدة خلال هذه الفترة، فإنه من المنتظر أن يعتمد المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على اللاعب عمار حمدي. لتعويض غياب عمرو السولية. بينما يدخل الوافد الجديد كريم فؤاد بدلاً من التونسي علي معلول. بينما يحتفظ المدرب الجنوب أفريقي بباقي عناصر التشكيل الأساسي كما هي، وعليه، فإن التشكيل المتوقع للمارد الأحمر أمام سموحة سوف يكون:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، أكرم توفيق. 

خط الوسط: عمار حمدي، أليو ديانج، محمد مجدي قفشة. بيرسي تاو. 

يقود الهجوم: محمد شريف.

ترتيب فريق سموحة في جدول ترتيب الدوري المصري قبل لقاء الأهلي

يدخل فريق سموحة السكندري مباراته ضد المارد الأحمر، ولم يلعب سوى 4 لقاءات فقط. بعد أن تم تأجيل لقاءه السابق ضد فريق طلائع الجيش. بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة الإسكندرية. لذلك لم يجمع فريق سموحة سوى 6 نقاط فقط، من فوزه في لقاء واحد فقط وتعادله في ثلاث، ولم يتلق الفريق السكندري أي هزيمة حتى الآن.

وبسبب تأجيل المباراة السابقة له. يحتل سموحة في المركز ال11 من ترتيب الجدول. بفارق نقطة واحدة عن أصحاب المراكز السابع والثامن والتاسع والعاشر. بينما يوجد فارق نقطتين فقط بين الفريق السكندري وبين آخر المتواجدين في المربع الذهبي، فريق غزل المحلة صاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط فق.

نتيجة آخر المواجهات بين الفريقين في بطولة الدوري المصري الممتاز

كانت آخر مواجهة قد جمعت بين فريق الأهلي وسموحة، يوم 21 من شهر يوليو الماضي. في منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020/2021، والتي نجح فيها المارد الأحمر من الفوز. بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، وتعويض نتيجة الدور الأول التي كان فريق الأهلي قد تعرض فيها للهزيمة في الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل هدف.

تاريخ المواجهات بين الفريقين في البطولات المحلية المختلفة

سوف تكون المباراة القادمة بين الأهلي وسموحة في عصر اليوم الخميس الموافق 25 من شهر نوفمبر الجاري. هي المباراة رقم 23 التي تجمع بين الفريقين، حيث ألتقى الفريقان من قبل في 22 مواجهة. كان الفوز حليف للمارد الأحمر في 12 لقاء. بينما نجح الفريق السكندري في الفوز في ثلاث لقاءات فقط، وخيم التعادل على نتيجة 7 لقاءات.

شاهد أيضاً: يفقد الأهلي ثنائى من الأعمدة الرئيسية أمام سموحة وحسام حسن البديل.