موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز والقنوات الناقلة
مباراة الزمالك والإسماعيلي
https://h.koraon.com/?p=478617
موقع كورة أون
آية جبر

ينتظر عشاق المتعة والإثارة في مصر مباراة الزمالك والإسماعيلي التي تدخل ضمن أحد أهم المباريات وأقواها على المستوى المحلي، حيث يلتقي الفريقان على ملعب استاد الإسماعيلية مساء اليوم الجمعة الموافق 19 من شهر نوفمبر الجاري، في إطار منافسات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز 2021/2022

تحت عنوان لا بديل عن الفوز يستضيف فريق الإسماعيلي نظيره فريق الزمالك في الكلاسيكو المصري الذي سوف يلعب على أرضية ملعب استاد الإسماعيلية في فعاليات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث من المقرر أن يلعب هذا اللقاء في مساء اليوم الجمعة الموافق 19 من شهر نوفمبر الجاري.

توقيت مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز 2021/2022

تُعد مباراة الإسماعيلي والزمالك من أهم المباريات التي سوف تلعب في الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز. بسبب تاريخ وقوة المواجهات بين الفريقين، بالإضافة إلى موقفهما الحالي، ورغبتهما في تعويض الخسارة التي تعرضا لها في المواجهات الأخيرة. خاصة الفريق صاحب الأرض والجمهور الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن على الرغم من مرور ثلاث جولات بالفعل من عمر المسابقة المحلية المصرية.

وأيضاً الفارس الأبيض الذي تعرض إلى خسارة مفجعة في اللقاء السابق أمام الغريم التقليدي الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاث. لذلك من المنتظر أن يشاهد الجمهور المصري متعة وإثارة تبدأ مع إطلاق صافرة بداية الكلاسيكو المصري في تمام الساعة:

  • الخامسة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السادسة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • السابعة والنصف مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الرابعة والنصف عصراً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز 2021/2022

من المنتظر أن تشهد مباراة الزمالك والإسماعيلي في الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022. نسبة عالية من المشاهدات. بسبب أهمية هذا اللقاء سواء على المستوى الكروي والتاريخي بين الفريقين العريقْين أو في ظل حاجتِهما إلى الحصول على نقاط اللقاء كاملة. لتعويض الخسارة السابقة والحفاظ على حظوظِهما في التنافس على لقب الدوري في الموسم الحالي. خاصة فريق الزمالك حامل لقب الموسم السابق. لذلك أعلنت مجموعة قنوات أو تاين سبورت المفتوحة عن إذاعة هذا اللقاء الهام على قناة ON Time Sports 1 HD, كما تذيع قناة أون تايم سبورت الأرضية هذه المباراة.

ترتيب الفارس الأبيض في جدول ترتيب الدوري المصري قبل لقاء الإسماعيلي

على الرغم من أن بداية فريق الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون كانت موفقة للغاية في الدوري المصري. بعد نجاح الفريق في حصد أول ستة نقاط كاملة من أول جولتين في البطولة المحلية. إلا أنه تعثر في الجولة الخامسة، بعدما سقط في فخ الهزيمة من الغريم التقليدي فريق الأهلي، الذي نجح في الفوز بنتيجة كبيرة. بخمسة أهداف مقابل ثلاث.

وهو ما جعل الزمالك يتراجع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز ويبتعد عن المنافسة على صدارة الجدول والتواجد في المربع الذهبي. بعد أن تسببت هزيمته من المارد الأحمر في تجمد رصيده عند النقطة 6. مما جعله يتراجع من مركز الوصافة الذي احتله في أول أسبوعين من بطولة الدوري المصري الممتاز إلى المركز الخامس من جدول الترتيب. بالتساوي مع فريق البنك الأهلي صاحب المركز الرابع. إلا أن الأخير يتفوق بفارق الأهداف. 

فعلى الرغم من أن فريق البنك الأهلي قد سجل 4 أهداف فقط في الثلاث لقاءات السابقة من الدوري. بينما سجل الزمالك 7 أهداف. إلا أن فريق البنك استقبل هدف وحيد. بينما استقبل الفارس الأبيض خمسة أهداف، جميعهم في لقاء واحد أمام الأهلي. 

كارتيرون يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الإسماعيلي وأهم الغيابات

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون قائمة فريق الزمالك التي سوف يواجه بها فريق الإسماعيلي في اللقاء القادم اليوم الجمعة 14 نوفمبر الجاري، حيث ضم المدرب الفرنسي 20 لاعباً، وشهدت هذه القائمة تغيراً عن قائمة لقاء الأهلي السابق. بعد خروج عدد من اللاعبين منهم أحمد فتوح وحسام عبدالمجيد ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر لأسباب فنية. بينما شهدت القائمة عودة كلاً من عبدالله جمعة وأيمن حفني. بعد تعافِيهما من الإصابة التي كان يعانيا منها طوال الفترة السابقة، وجاءت القائمة كما يلي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل، محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، عبد الله جمعة، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود عبد العزيز، يوسف أوباما، إسلام جابر، أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي، محمد أوناجم، مصطفى فتحي، أيمن حفني.

يقود خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، عمر السعيد.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الإسماعيلي في لقاء اليوم الجمعة 19/11/2021

من المنتظر أن يشهد التشكيل المتوقع للزمالك أمام الإسماعيلي تغيراً عن اللقاء السابقة. خاصة أن الفارس الأبيض لم يظهر بالشكل المطلوب أمام الأهلي مما جعله يخسر بنتيجة كبيرة أمام منافسه التقليدي، ويتوقع أن يعتمد المدرب الفرنسي على التشكيل الذي اعتمد عليه خلال الشوط الثاني من الأهلي، والذي ظهر من خلاله الفارس الأبيض بصورة جيدة، وتمكن من إحراز ثلاثة أهداف وتقليص الفارق. لذلك ينتظر أن يكون تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل. 

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، محمود علاء، عبدالله جمعة، حمدي المثلوثي. 

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي. 

يقود الهجوم: سيف الدين الجزيري.

مباراة الزمالك والإسماعيلي

ترتيب الدراويش في جدول ترتيب الدوري المصري قبل لقاء الزمالك 

تُعد البداية الحالية لفريق الإسماعيلي في بطولة الدوري المصري للموسم الحالي 2021/2022. هي البداية الأسوأ في تاريخ كاملاً. بعد أن فشلت الدراويش في حصد أي نقاط على مدار الثلاث أسابيع السابقة من عمر المسابقة المحلية المصرية. بعد أن تلقى الهزيمة في الثلاث لقاءات واستقبل 7 أهداف، منهم 4 أهداف في أول مباراة له أمام الأهلي. بينما سجلوا 3 أهداف فقط في الجولتين السابقتين، وهو ما جعل الفريق يتذيل جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

خوان براون يعلن قائمة الإسماعيلي لمواجهة الزمالك في الدوري المصري الممتاز

بعد أن تولى المدرب خوان براون مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي. استعد المدرب جيداً للقاء الهام والمرتقب أمام الزمالك في الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، واستقر المدرب على ضم 23 لاعباً في قائمة الفريق التي سوف تواجه الفارس الأبيض، حيث جاءت القائمة كما يلي:

حراسة المرمى: محمد فوزي، أحمد عادل عبد المنعم.

خط الدفاع: باهر المحمدي، محمد هاشم، محمد عمار، محمد نصر، عصام صبحي، عبد الله جمعة، أحمد عيد، محمد دسوقي، محمود البدري.

خط الوسط: محمود دونجا، عماد حمدي، عمر الوحش، أحمد مصطفى، محمد عادل، محمد صادق، أحمد مدبولى، عبد الرحمن مجدي، محمد الشامي.

يقود خط الهجوم: شيلونجو، شكري نجيب، مروان شوقي.

التشكيل المتوقع للإسماعيلي أمام الزمالك في لقاء اليوم الجمعة 19/11/2021

على الرغم من عدم ظهور الدراويش بالشكل المطلوب في المباريات الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز. إلا أنه لا ينتظر أن يحاول براون التغيير في القوام الرئيسي للفريق. خاصة أنه قد تولى مهمة تدريب الفريق مؤخراً. لذلك سوف يكون التشكيل المتوقع للإسماعيلي أمام الزمالك في المباراة القادمة، مثل اللقاءات السابقة، على أن يقوم المدرب الأرجنتيني بإحداث التغيرات المطلوبة خلال سير اللقاء، ووفقاً لنتيجة المباراة.

حراسة المرمى: محمد فوزى.

خط الدفاع: مروان الصحراوي، محمد هاشم، عبد الله جمعة، محمد عادل.

خط الوسط: عماد حمدى، محمد حسن، محمد صادق، أحمد مدبولى.

يقود الهجوم: فخرالدين بن يوسف، شكرى نجيب.

مباراة الزمالك والإسماعيلي

تاريخ المواجهات بين الإسماعيلي والزمالك في المسابقات المختلفة قبل مباراة اليوم 

بالعودة إلى تاريخ المواجهات بين الإسماعيلي والزمالك في المسابقات المختلفة. فإننا نجد أن بينهما تاريخ حافل من المباريات، حيث التقى الفريقان في 111 مواجهة، كان للزمالك النصيب الأكبر في عدد اللقاءات التي فاز بها، بمجموع 48 لقاء، كان من ضمنهم آخر 9 مواجهات جمعت بين الفريقين. بينما فاز الإسماعيلي في 31 لقاء، وحسم التعادل نتيجة 32 لقاء.

يذكر أن المواجهة القادمة في الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي، لن تكون المواجهة الأولى بين الفريقين التي سوف تلعب على ملعب استاد الإسماعيلي، حيث تواجه الفريقان من قبل على هذا الملعب في 55 مواجهة، كان الفوز حليف الفريق صاحب الأرض في 16 لقاء. بينما نجح الفريق الضيف في الفوز في 18 لقاء، وتعادل الفريقين في 21 لقاء.

نتيجة آخر مواجهة بين الإسماعيلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز

الجدير بالذكر أن آخر مباراة كانت قد جمعت بين فريق الإسماعيلي والزمالك، كانت في بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم السابقة 2020/2021، حيث تقابل الفريقان في منافسات الجولة الثلاثين من عمر البطولة وقتها، ونجح الفارس الأبيض في الفوز. بهدفين مقابل لا شيء، وكانت هذه المباراة وقتها. أحد أهم الأسباب في تتويج الزمالك باللقب في الموسم المنصرم.

مباراة الزمالك والإسماعيلي

شاهد أيضاً: موعد مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري المصري والقنوات الناقلة.