نجوم قام “مدرب الأهلي الجديد” بتدريبهم

نجوم قام “مدرب الأهلي الجديد” بتدريبهم
لاسارتي
https://h.koraon.com/?p=23343
موقع كورة أون
مهاب ممدوح

قام مارتن لازارتي، المدير الفني الأوروجوياني بتدريب العديد من النجوم وساهم في اكشاف مواهب أصبحت حديث العالم،.

ومن خلال هذه السطور نستعرض أبرز اللاعبين الذين قام بتدريبهم. أنطوان جريزمان: تغير مستقبل جريزمان في اليوم الذي استدعي فيه من قبل المدرب الأوروجوياني مارتين لاسارتي ليستكمل به قائمة الفريق الأول لنادي سوسييداد وذلك خلال فترة إعداد الفريق عام 2009.

وقال لاسارتي في تصريحات صحفية بمونتفيديو عاصمة أوروجواي: كانت قدرته رائعة على اتخاذ القرارات أعتقد أنه كان جادا للغاية وكان شديد التركيز ويمتلك موهبة فنية عالية.

وطالب لاسارتي مسؤولي النادي بعدها مباشرة بالإبقاء على جريزمان في صفوف الفريق الأول ليكون أحد اللاعبين الاحتياطيين في صفوف سوسييداد ورأى البعض هذا تهورا من جانب المدرب أنه سيحتفظ في الفريق بلاعب لم يكن حتى أساسيا في الفريق الثاني ولم يستغرق جريزمان وقتا طويال ليصبح اللاعب المفضل لدى الجميع في ريال سوسييداد واللاعب الذي يعتني به الجميع ويصححون أي خطأ يرتكبه و كان دائما يتحدث معه لاسارتي و يعطي له التوجيهات الفنية والتكتيكية ، وقال لاسارتي عن جريزمان فى حديث تليفزيوني : جريزمان كان بمثابة الاسفنج الذي يمتص كرة القدم.

وبعد ذلك اصطحب لاسارتي معه جريزمان إلي الأوروجواي ليطلعه على طبيعة مباريات كرة القدم هناك ومن ثم يعلمه كيفية اللعب على الملاععب السيئة ، وهذا أضاف الكثير للاعب الفرنسي وجعله أقوي وقال جريزمان ان التجربة فى اوروجواي جعلت منه لاعب اقوي.

2 – لويس سواريز : موهبة لاسارتي الفطرية في اكتشاف المواهب أثبتت إمكانياتها عندما أكد ثقته في مهاجم شاب خلال فترة تدريبه فريق ناسيونال الأوروجوياني كان هذا الشاب هو لويس سواريز.

عندما ذهب سواريز الي نادي ناسونال مونتيفيديو قام بتدريبه المدرب مارتين لاسارتي وكان سواريز فى سن الثامنة عشر ، وقد كان لاسارتي من أهم العوامل التي ساعدت سواريز على التطور و النضج الكروي ، فقد وصفته الجماهير بالمعوق إلا أن مارتين لاسارتي لم يتوقف عن الدفاع عن سواريز و طلب من الجماهير الصبر عليه .. وأخبر سواريز بألا ييأس ، وقام مارتين بالتركيز علي علاج قصور سواريز وقد نجح فى هذا مع الوقت.