آلية احتساب تجديد الإقامة ربع سنوي ورسوم تجديد رخصة العمل بالمملكة

آلية احتساب تجديد الإقامة ربع سنوي ورسوم تجديد رخصة العمل بالمملكة

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن آلية احتساب تجديد الاقامة بشكل ربع سنوي، كما أعلنت عن قيمة الرخصة والرسوم المالية المطلوبة من أجل إصدار الإقامة التي ترتبط برخصة العمل، وذلك عند القيام بالتجديد الربع سنوي، ولكن يتم استثناء بعض الفئات من هذا الإجراء، مثل العمالة المنزلية، وفي السطور التالية نتحدث معكم عن طريقة دفع قيمة رخصة العمل وحساب المقابل المادي، وكافة تفاصيل تجديد الإقامة بشكل ربع سنوى في المملكة العربية السعودية.

آلية احتساب تجديد الإقامة

أعلنت الوزارة عن آلية احتساب تجديد الإقامة، كما أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن قيمة رسوم رخصة العمل تقدر بحوالى مائة ريال سعودي لكل فرد عامل، وذلك من دفع المقابل المادي العامل على رأس العمل، وذلك تحت الرقم الموحد الخاص بالمنشأة، ويتم احتساب المقابل بشكل شهري، كما أكدت الوزارة أنه تلك المقابل المادي لا يزيد عن 8400 ريال عن كل عامل بشكل سنوى.

رسوم تجديد رخصة العمل

بعد الإعلان عن آلية احتساب تجديد الإقامة  ورخصة العمل، تم الإعلان عن رسوم الرخصة، والتي تقدر بمائة ريال، ويتم تقسيمها على فترات، وذلك من تجزئة المقابل المادي وفقا لفترة الرخصة، ونظرا للبحث المكثف عن تفاصيل تجزئة المقابل المادي، سوف نذكرها لكم في السطور التالية، حيث جاءت كالتالي:

  • في حالة الرخصة ذات ثلاثة شهور، فإن المقابل المادي الذي يزيد عن 2400 ريال، فإنه المقابل المادي يصل إلى 2100 ريال، كما تصل قيمة الرسوم إلى 25 ريال.
  • في حالة فترة الرخصة ذات ستة أشهر المقابل الذي يريد عن 4800 ريال، وتكون قيمة المقابل المادي مقبل العمالة حوالي 4200، كذلك تصل قيمة الرسوم إلى 50 ريال.
  • ويتم تحصيل المقابل المادي الذي يزيد عن عدد العمالة للوحدات التي يتم سداد الرسم الخاص بها، فإنه يتم تحصيله في البداية ثم يتم تحصيل المقابل المالي للعمالة المساوية الخاصة بالعمالة السعودية.

اقرا ايضا

إغلاق