أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بمحافظة الإسكندرية

أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بمحافظة الإسكندرية

أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة، اعتمد محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه أسعار التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل المواصلات والنقل الداخلية والخارجية على مستوى المحافظة وهذا بعد رفع أسعار الوقود فى تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2019.

 

حيث أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة، وقالت وزارة البترول إنه تقرر رفع سعر البنزين والسولار والغاز المنزلي واسطوانات البوتاجاز، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدءً من صباح اليوم الجمعة.

أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة

حيث تم رفع أسعار البنزين 92 إلى 8 جنيهات للتر من 6.75 جنيه، والبنزين 80 الأقل جودة إلى 6.75 جنيه من 5.50 جنيه،  كما ارتفع سعر البنزين 95 إلى تسعة جنيهات للتر من 7.75 جنيه، وارتفع السولار إلى 6.75 جنيه للتر من 5.50 جنيه.

وقد ذكر بيان وزارة البترول أن سعر اسطوانات الغاز ارتفع من 50 جنيها إلى 65 جنيها للاستخدام المنزلي ومن 100 جنيه إلى 130 جنيها للاستخدام التجاري. كما ارتفع سعر المازوت لصناعة الطوب والأسمنت ليصل سعر الطن إلي 4500 جنيه بدلا من 3500 جنيه للطن في السابق.

أسعار التعريفة الجديدة للمواصلات بالإسكندرية:

أسعار الأجرة بعد زيادة البنزين بالإسكندرية

هذا وقد تراجعت المحافظة عن إعلان التعريفة الجديدة والتي كانت تتراوح نسبة الزيادة فيها بين 20% و25% لسيارات الأجرة الخطوط الداخلية والأقاليم في محاولة لتقليل الزيادة بعد إعلان أسعار الوقود بشكل نهائي.

أسعار تعريفة المواصلات الجديدة

حيث يعقد سكرتير عام محافظة الإسكندرية اللواء أحمد بسيوني، اجتماعا جديدا لبحث تقدير الزيادة الجديدة للتعريفة وتقليلها عن نسبة ٢٠% و٢٥% لتتماشى مع الأسعار الجديدة.

أسعار تعريفة المواصلات الجديدة

هذا وقد رفع قائدو سيارات الأجرة التعريفة الجديدة بمجرد قيامهم بتمويل سياراتهم بزيادة اسعار البنزين الجديدة وتراوحت نسبة الزيادة بين 50 قرشا و100 قرش في الخطوط الطوالي وسط مناوشات بين الأهالي والسائقين، وفضل عدد من السائقين الانتظار وعدم التحميل حتى تتضح الرؤية ونسب الزيادة.

إغلاق