أماكن ومواعيد صرف أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة

أماكن ومواعيد صرف أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة

نتعرف من خلال موقع كورة أون على أماكن ومواعيد صرف أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة، فقد أعلنت وزارة التعليم العالي، أنه تم الموافقة على قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة سواء العربية والأجنبية وهذا بدءً من يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو الجاري ويستمر حتى يوم الخميس 8 أغسطس المقبل.

 

ومن المقرر أن يتم صرف الأوراق بالمكتب الرئيسي بمحافظة القاهرة وفرعيه بمحافظة الإسكندرية ومحافظة أسيوط، حيث يتم صرف وقبول الأوراق خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 8 أغسطس القادم.

وسوف نتعرف من خلال موقع كورة أون على أماكن قبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية:

  • فتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة ومقره المدينة الجامعية للبنات، تقع في منطقة عزبة سعد- سموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.
  • فتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة ومقره مبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.
  • المكتب الرئيسي بمحافظة القاهرة ومقره المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

صرف أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة:

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم في مقر المكتب الرئيسي بمحافظة القاهرة.

هذا وقد قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي زيادة عدد الرغبات المسوح بها أمام طلاب الثانوية العامة الى 75 رغبة، حيث يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم للكليات التي يرغبون في الالتحاق بها عن طريق الموقع الالكتروني للتنسيق، وقد أتاحت وزارة التعليم العالي الفرصة أمام الطلاب لاختيار أكبر عدد من الكليات والمعاهد.

هذا وقد بدأت المرحلة الاولي من التنسيق يوم أمس الأحد الموافق 21 يوليو وسوف تستمر لمدة خمس أيام حتى يوم الخميس المقبل الموافق 25 يوليو الجاري.

إغلاق