اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 غداً السبت

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 غداً السبت

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019.. تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتماد النتيجة والتى يترقب ظهورها الطلاب وأولياء أمورهم وهذا بعد انتهاء ماراثون الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو.

 

حيث انطلق ماراثون الثانوية العامة يوم السبت 8 يونيو الماضي واستمرت الامتحانات بالنسبة للقسم الادبي وعلمي علوم حتى يوم الاثنين الأول من يوليو، وأنهى طلاب قسم علمي رياضة الامتحانات يوم الأربعاء 3 يوليو.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019

وقد أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من المراجعة، ورصد الدرجات، وقال “أن الكنترولات قامت بجهد كبير، وعملت بدقة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا”.

كما أشار المصدر إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لإعلان النتيجة وأسماء أوائل الثانوية العامة، عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وهذا من خلال عقد مؤتمر صحفي الاسبوع المقبل.
اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019

وقد رصدت وزارة التربية والتعليم حالات غش جماعي، فتم ضبط عدد 976 حالة غش لدى الشئون القانونية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع من خالف قوانين الامتحانات سواء من الطلاب أو من المراقبين.

كما تم رصد صفحات الغش الإلكتروني ومتابعتها وتم غلق العديد من هذه الصفحات وضبط اصحابها الذين قاموا بنشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة، كما تم ضبط أدمن صفحات يقومون ببيع الامتحانات عن طريق برنامج الواتس آب وتم ضبط حالات غش عن طريق سماعات الاذن، وتعتبر امتحانات البوكليت هى أفضل الامتحانات لمنع حالات الغش فى امتحانات الثانوية العامة.

إغلاق