الآن ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

الآن ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

لم يبقى سوى ساعات قليلة، ويتم الإعلان عن  نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من التنسيق خلال مؤتمر رسمي من وزارة التعليم العالي.

بعد أن أعلن مكتب التنسيق عن الحدود الدنيا لقبول رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى والتي جاءت كالتالي 97.6٪ لطلاب العلمي علوم، وطلاب العلمي رياضة بمعدل 95% في حين أكتفت المرحلة الأولى للشعبة الأدبية بمجموع 80٪ فأكثر.

ومن جانبه نتوقع أن يرتفع مؤشر تنسيق القبول بكليات القمة بالقطاع الطبي هذا العام بمعدل 1٪ على الأقل مقارنة بتنسيق العام الماضي.

ظهرت الآن مؤشرات شبه نهائية عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى كالتالي:-

  • كلية الطب البشري تقبل طلاب الشعبة العلمية هذا العام بمعدل يتراوح بين 98.7٪ على الأقل إلى 98.5٪.
  • كلية طب الأسنان تنخفض عنها بمعدل 0.5٪ حيث تقبل بمعدل 98٪ على الأقل
  • بالنسبة لكلية الصيدلة من المتوقع أن يكون الحد الآدنى للقبول بها 97.5٪
  • فيما يتعلق بكليات الهندسة من المنتظر أن يرتفع معدل القبول بكليات الهندسة  للبترول والتعدين إلى مالا يقل عن 98٪ في حين ينخفض معدل القبول بكلية الهندسة إلي 94.5٪ ، وبالتالي من المتوقع أن تكون كلية الهندسة من ضمن الكليات التي ستكون متاحة في تنسيق المرحلة الثانية.
  • تنتوقع أن تقبل كليه الاقتصاد والعلوم السياسية طلاب الشعبة الأدبية الحاصلين على مجموع 97% فأكثر.

تجدر الإشارة إلى أن نسب التنسيق المعلنة هى مجرد توقعات تأتي كل عام تزامنا مع اقتراب الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى.

يمكن لطلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة معرفة نتيجتهم بكل سهولة من خلال الموقع الخاص بالتنسيق بالدخول على رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من هنا

إغلاق