تعديل شامل في مواعيد تشغيل خطوط القطارات الجديدة

تعديل شامل في مواعيد تشغيل خطوط القطارات الجديدة

أعلنت هيئة سكك حديد مصر عن أجراء تعديل كامل في مواعيد القطارات التي تعمل بالجمهورية بأكملها ، والتي جرى أخر تحديث لها في العام الماضي 2018، وقد جاء هذا القرار تزامنا مع قرار وزير النقل بإدخال 6 قطارات حديثة إلى هيئة السكك الحديدة.

الجدير بالذكر أن المواعيد الجديدة سيتم بدء التعامل بها من يوم السبت المقبل وستستمر حتى نهاية يونيو في العام القادم 2020 تزامنا مع إعادة تشغيل بعض القطارات التي قد تم إيقافها لدواعي أمنية وعددها 34 قطار.

فيما يتعلق بالقطارات الجديدة كان وزير النقل قد قام بالتصديق على شرائها منذ إبريل الماضي، وتشمل القطارات الجديدة عقد ضمان، وأفضل أنواع قطع الغيار الأسبانية ويحتوي القطار من الداخل على نظام تكييف مركزي، وتعمل بها دول متقدمة مثل إسبانيا وأمريكا وألمانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة ال 6 قطارات الجديدة التي تم شرائها تقدر بما يزيد عن 150 مليون يورو ساهم شرائها بنك الإعمار والتنمية، والبنك الأوروبي، وهيئة التعاون الإستثماري.

القطارات الحديثة تتمتع بسرعة فائقة تزيد عن 150 كم  في الساعة، وهذا يرجع إلى التصميم الرائع والجودة التي تمكن القطار من الحفاظ على نفس السرعة مع زيادة المنحنيات، وتتكون من عربات مكيفة بنظام الدرجة الأولى والثانية والثالثة بالإضافة إلى صفقة أخرى بتطوير مرافق السكك الحديدية القديمة، وعربات القطار نفسها.

هذا ويقدم لكم موقع كورة أون صور بمواعيد القطارات الجديدة كما أقرتها هيئة السكك الحديدية.

إغلاق