تعرف على الحد الأدني للقبول بكليات (الطب البشري، الأسنان، الصيدلة)

تعرف على الحد الأدني للقبول بكليات (الطب البشري، الأسنان، الصيدلة)

نتعرف من خلال موقع كورة أون على الحد الأدني للقبول بكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، حيث تبدأ المرحلة الأولي من التنسيق يوم غداً الأحد الموافق 21 يوليو ومن المقرر أن تستمر لمدة 5 أيام حتى يوم الخميس  25 يوليو.

 

ونستعرض المؤشرات النهائية للقبول بكليات المرحلة الأولى من التنسيق بالنسبة للقسم علمي علوم حيث من المتوقع أن يستقر الحد الأدنى للقبول بكليات الطب ما بين 403.5 درجة بنسبة 98.4% و403 درجة بنسبة 98.3%، حيث أنه تم تفويض أمر تحديد الأعداد المقترحة للقبول بالكليات المختلفة إلى اللجنة العليا للتنسيق.

وقد أكدت المؤشرات النهائية للقبول بكليات المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2019، والتى سوف تبدأ غداً، أن الحدود الدنيا للقبول بكليات طب الأسنان تقل حوالي نصف درجة عن الطب البشري، ومن المتوقع أنه في حالة توقف الحد الأدنى بالنسبة لكليات الطب عند 403.5 سوف يكون الحد الأدنى بالنسبة لكلبة طب الأسنان هو 403 بنسبة 98.3%.

وفى حالة توقف الحد الأدنى بالنسبة للقبول في كليات الطب على مستوى الجمهورية عند 403 فإن الحد الأدنى المتوقع لكلية طب الأسنان هو 402.5 بنسبة 98.2 %، هذا ويتوقف تحديد الحد الأدني بحسب ارتفاع نسبة النجاح فى الثانوية العامة.

ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى بالنسبة لكلية الصيدلة هو 97.6% على أقصى تقدير بواقع 400 درجة، مع توقعات بصعوبة انخفاض الحد الأدني لأكثر من ذلك، كما أن تداخل رغبات الطلاب بين كليات العلاج الطبيعى والصيدلة قد يجعل الحد الأدنى بالنسبة لهذه الكليات يقل درجة واحدة، مع توقعات بأن يكون الحد الأدني بالنسبة لكليات العلاج الطبيعي هو 97.3% أي مجموع 399 درجة.

إغلاق