تعرف على المواعيد الرسمية لمعامل تسجيل الرغبات 2019-2020

تعرف على المواعيد الرسمية لمعامل تسجيل الرغبات 2019-2020

بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ومعامل تسجيل الرغبات، وبالتزامن مع اليوم الأول لاستقبال رغبات طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى من التنسيق بالشعب العلمية والشعبة الأدبية ننشر لكم المواعيد الرسمية لمعامل تسجيل الرغبات 2019-2020.

تفتح جميع معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية في مختلف أنحاء الجمهورية أبوابها للتسجيل بالتنسيق من صباح اليوم.

حددت معامل الحاسب الآلي بالجامعات مواعيد محددة لاستقبال الطلاب الوافدين للتسجيل حيث يبدأ التسجيل كل يوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

أما موقع التنسيق نفسه المتاح من خلال بوابة الحكومة المصرية يمكن التسجيل به على مدار اليوم عدا اليوم الخامس بكل مرحلة من مراحل التنسيق حيث يتم إنهاء التسجيل به في الساعة السابعة مساءا.

الجدير بالذكر أن عدد الخانات المتاحة لكل طالب برغبات التنسيق بلغت هذا العام 75 رغبة بدلا من 60 رغبة والغرض من ذلك هو أن يجد الطالب أكثر من بديل للجامعة المختارة في حالة عدم استيفاء الشروط اللازمة لقبول الطالب بالكلية الأولى المختارة.

يمكن لطلاب الثانوية العامة من أصحاب المرحلة الأولى بالتنسيق التوجه الآن إلى معامل تسجيل الرغبات بالجامعات القريبة من السكن مع ضرورة حيازة ورقة الترشيح مع الطالب.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المقاعد المتاحة بمعامل تسجيل الرغبات بالجمهورية محدودة للغاية، ولذلك يجب الالتزام بالسرعة والدقة في كتابة الرغبات حتى يأخذ الطلاب حقهم في إيجاد مقاعد فارغة للتسجيل.

 

إغلاق