تعرف على موعد المرحلة الأولى للتنسيق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019

تعرف على موعد المرحلة الأولى للتنسيق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019

موعد المرحلة الأولى للتنسيق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019، حيث أنه بمجرد إعلان النتيجة يجب على الطالب الذهاب إلى مدرسته وإحضار الملف الخاص به كما يجب أن يحصل على الشهادة التي تفيد نجاحه وإتمامه للمرحلة الثانوية من مدرسته.

 

حيث يحتاج مكتب التنسيق الرقم السري الموجود على شهادة نجاح الطالب، وتبدأ المرحلة الأولي للتنسيق بعد 48 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، وتستمر هذه المرحلة لمدة خمس أيام.

المرحلة الأولى للتنسيق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019

هذا وقد أكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا، والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات استعداد معامل تنسيق القبول بالجامعات لاستقبال طلاب الثانوية العامة، فور إعلان النتيجة، والتى من المتوقع أن تظهر خلال الساعات المقبلة.

حيث قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم إنه من المقرر أن يعلن موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي المقبل وهذا بعد أن تقوم وزارة التعليم بتسلم نتيجة الثانوية العامة بثلاثة أيام.

وبالنسبة للحد الأدنى للقبول بالجامعات للعام 2019-2020 أكد السيد عطا أنه لا يتم حساب الحد الأدنى للقبول قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، كما شدد على عدم انسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء ما يشاع بشأن نظام القبول بالجامعات، حيث أن كل ما يرتبط بالتنسيق يُعلن رسميًا من وزارة التعليم العالي، وهذا بعد أن يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019.

إغلاق