تعرف على موعد المرحلة الثانية من التنسيق 2019

تعرف على موعد المرحلة الثانية من التنسيق 2019

موعد المرحلة الثانية من التنسيق 2019، تستعد مكاتب التنسيق للانتهاء من المرحلة الأولي يوم غداً الخميس 25 يوليو فى تمام الساعة الساعة، حيث قام الطلاب بتسجيل رغباتهم بدءً من يوم الأحد الماضي الموافق 21 يوليو فى المرحلة الأولي من التنسيق.

 

وتستعد معامل التنسيق لاستقبال طلاب المرحلة الثانية لتسجيل رغباتهم فى الكليات المتنوعة وهذا مع بداية الأسبوع القادم، بعد أن يتم الانتهاء من إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق، وسوف تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى الاعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي وهذا بعد الانتهاء من مراجعة النتيجة وترتيب رغبات الطلاب.

المرحلة الثانية من التنسيق 2019

هذا وقد أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأربعاء 24 يوليو أن عدد المتقدمين بالنسبة لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات وصل حتى الآن 127 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي الجديد 2019-2020.

حيث أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنتظام إجراءات تسجيل رغبات الطلاب بالنسبة للمرحلة الأولى عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى، كما وجه الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، كما وضح إمكانية تغيير الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء غد الخميس.

ومما هو جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الأولى بالنسبة للقبول فى الجامعات بدء يوم الأحد الماضي 21 يوليو وسوف يستمر حتى تمام الساعة السابعة من يوم غداً الخميس.

حيث وقد وضحت المؤشرات النهائية للقبول بكليات المرحلة الأولى من التنسيق 2019، أن الحدود الدنيا للقبول بكليات طب الأسنان من المتوقع أن يكون 403 بنسبة 98.3 %، وفى حالة إذا توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الطب على مستوى الجمهورية عند 403 فإن الحد الأدنى لكليات طب الأسنان سوف يتوقف عند 402.5 بنسبة 98.2 %.

إغلاق