تعرف على موعد فتح باب التحويلات بين الكليات

تعرف على موعد فتح باب التحويلات بين الكليات

أول أمس أعلن وزير التعليم العالي في مؤتمر رسمي عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، والتي جاءت محبطة لأمال كثير من الطلاب نتيجة لإرتفاع مؤشرات التنسيق بشكل مبالغ فيه لهذا العام مما أدى إلى إبتعاد نتائج التنسيق عن رغبات الطلاب بشكل كبير.

بعد ظهور نتيجة التنسيق يرغب كثير من الطلاب في تقليل الإغتراب أو التحويل لجامعة أخرى، وقد أعلن مكتب التنسيق أن باب التحويلات بين الكليات سيكون متاحا من يوم الأحد الموافق 4/8/2019 أي بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية فورا، والتي تبدأ يوم الأربعاء المقبل وتستمر حتى خمسة أو ستة أيام فقط حتى يتم قبول طلبات التحويل للمرحلتين معا بنسبة لا تقل عن 10٪.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين يحق لهم التسجيل بالتنسيق للمرحلة الثانية من الثانوية العامة بلغ عددهم ما يقرب من 230000 طالب وطالبة موزعين على الشعبتين العلمية والأدبية، وكان العدد الأكبر لصالح طلاب الشعبة العلمية.

بالنسبة للمرحلة الثالثة من التنسيق ستبدأ لم يعلن عن موعدها حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تبدأ بعد إسبوع ونصف من الآن وتستمر أيضا لمدة خمسة أيام وبعدها ستكون هناك فرصة أكبر لطلاب المرحلة الثالثة بالتحويل بين الجامعات أو تقليل الإغتراب حتى بداية الفصل الدراسي الجامعى لعام 2019/2020.

هذا وسيوافيكم موقع كورة أون بخطوات تقليل الإغتراب أو التحويل لجامعة أخرى فور إقتراب موعد التسجيل بمكتب التنسيق.

إغلاق