تعرف على موعد فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق والحد الادنى للعلمى علوم ورياضة

تعرف على موعد  فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق والحد الادنى للعلمى علوم ورياضة

نتعرف من خلال موقع كورة أون على موعد فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق والحد الادني للعلمي علوم ورياضة والقسم الأدبي للعام الدراسي الجديد 2019-2020.

 

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة يوم السبت الماضي الموافق 13 يوليو، وقد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن نسبة النجاح للعام الدراسي الجاري 2019، حيث وصلت النسبة الي 78.6% بالنسبة للقسم الادبي و علمي علوم ورياضة.

وقد أعلنت وزارة التعليم عن أسماء اوائل الثانوية العامة، وهنأ الوزير الطلاب المتفوقين وتمني لهم مزيد من النجاح والتفوق، ويستعد طلاب الثانوية العامة لتقديم رغباتهم الى مكتب التنسيق مع بدء المرحلة الاولى الاسبوع المقبل.

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق وهذا بدءً من يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو حتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو وهذا بحسب الحد الأدنى الذي حددته وزارة التعليم العالي.

ومن المقرر أن يقوم مكتب التنسيق ببدء أعمال قبول رغبات طلاب الثانوية العامة يوم الأحد القادم، حيث يقوم الطلاب بالتوجه إلى المدرسة والحصول على شهادة إتمام المرحلة الثانوية والحصول على الرقم السري المتواجد على شهادة النجاح الخاصة بكل طالب، وبعد ذلك يتابع المراحل التى يعلن عنها مكتب التنسيق بحسب المجموع الخاص به للتقديم وتسجيل رغباتهم فى الالتحاق بالكلية التى يرغب فيها.

حيث وضحت وزارة التعليم العالى ان المرحلة المقبلة هى أهم مراحل التعليم حيث أنها سوف تحدد مستقبل كل طالب حسب اختياراته بالكلية التى يرغب فى الالتحاق بها، كما أعلنت الوزارة عن إنشاء جامعات وكليات جديدة للعام الدراسي الجديد وسوف يتم اضافتها لرغبات الطلاب للالتحاق بالعام الدراسي 2019-2020.

الحد الأدني للقبول بالمرحلة الأولى من تنسيق الرغبات الخاصة بطلاب الثانوية العامة:

إغلاق