رابط تنسيق رغبات المرحلة الأولي 2019

رابط تنسيق رغبات المرحلة الأولي 2019

رابط تنسيق رغبات المرحلة الأولي 2019، أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدء المرحلة الأولي من التنسيق يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو، كما حددت الحد الأدني للقبول بالنسبة لشعبة الأدبي وقسم علمي علوم وعلمي رياضة.

 

وسوف نتعرف من خلال موقع كورة اون على رابط تنسيق الرغبات وكيفية الحصول على الرقم السري الذي يكون مكتوب على شهادة الثانوية العامة التى يتسلمها الطالب من المدرسة بعد إتمام الدراسة وظهور النتيجة.

وتستمر مكاتب التنسيق فى قبول طلبات رغبات طلاب الثانوية العامة من يوم الأحد 21 يوليو ولمدة خمس أيام حتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو، وسوف يكون الموقع الالكتروني الخاص بالتنسيق متاح على مدار 24 ساعة حتى يتمكن الطلاب من تسجيل الرغبات الخاصة بهم.

تنسيق رغبات المرحلة الأولي

كما تم تحديد يوم الخميس 25 يوليو الساعة الساعة مساءً لغلق موعد تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى، على أن يتم الاستعداد لبدء المرحلة الثانية من التنسيق وتحديد الحد الأدنى للقسم الأدبي وعلمي علوم ورياضة وأيضاً يتم تحديد موعد المرحلة وعدد الأيام المتاحة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم. وسوف يكون الموقع متاح أمام الطلاب بدءً من يوم الأحد المقبل ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من هنــــــــــــا.

وبالنسبة للمرحلة الأولي يتم قبول رغبات الطلاب الحاصلين على 97.07% فأكثر شعبة علمي علوم، وبالنسبة لطلاب علمي رياضة يتقدم لها الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر، أما بالنسبة للشعبة الأدبية يتم التقديم بالنسبة للطلاب الحاصلين على نسبة 80% فأكثر، ومن المتوقع أن ترتفع الحدود الدنيا للكليات خاصة كليات المجموعة العلمية بشكل كبير مع ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي، حيث وصلت نسبة النجاح فى الثانوية العامة 87.6% للعام الدراسي 2019.

إغلاق