ظهرت الآن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019

ظهرت الآن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019

منذ أربعة أيام عم الفرح والسرور في قلوب أكثر من 750 ألف طالب من طلاب الدبلومات الفنية بعد ظهور النتيجة لكافة الأقسام الزراعي، والتجاري، والصناعي، وطلاب التعليم الفندقي بنظامي الثلاث والخمس سنوات.

بدأ الطلاب بعدها بانتظار نتيجة التنسيق لاستكمال الدراسة بالجامعات والمعاهد، واليوم تم الإعلان  في مؤتمر فني عن أن الوزارة انتهت بشكل كامل من وضع الحدود الدنيا والقصوى لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ويمكن للطلاب الإطلاع عليها قبل تسجيل الرغبات ومقارنتها بالنتيجة الآن من خلال بوابة التعليم الفني وبوابة الحكومة المصرية.

بعدما يتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم يتسنى لهم الدخول على موقع تنسيق الدبلومات الفنية وتحضير استمارة الثانوية العامة وتسجيل الاسم بالكامل والرقم السري والرقم التأكيدي وتحديد رقم الدخول للموقع ثم اختيار القسم سواء أكان تجاري أم صناعي أو فندقي، وتحديد نظام الدراسة ثم البدء في كتابة الرغبات بالكليات والمعاهد المراد الالتحاق بها.

ومن ناحية أخرى قرر وزير التعليم هذا العام زيادة عدد رغبات التنسيق التي يحددها الطالب من خلال موقع التنسيق لتصبح 75 رغبة بدلا من 60 رغبة، وقد جاء هذا بناء على رغبة طلاب الدبلومات الفنية بتحقيق مبدأ المساواة والتوافق مع طلاب الثانوية العامة.

الجدير بالذكر أن المفاضلة بين طلاب الدبلومات الفنية في التنسيق تعتمد على مجموع الطالب ونظام الدراسة التي أتم بها الدبلوم الفني بالإضافة إلى الاعتماد هذا العام أيضا على التوزيع الجغرافي.

الجدير بالذكر أن أول ملامح التنسيق للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الصناعي بنظام الخمس سنوات كالتالي هندسة بترول وتعدين السويس 97.94% ، وهندسة قنا 96.90% بينما الحاصلين على الثانوية التجارية بنظام الثلاث سنوات يبدأ  أعلى التنسيق بالمعهد الفني الصحي بطنطا بمعدل 96.37%، ويبدأ تنسيق الشهادات الزراعية بنظام الثلاث سنوات بكلية تربية جامعة كفر الشيخ بمعدل 81.45%.

 

إغلاق