معلومة هامة عن المعهد الفني الصحي

معلومة هامة عن المعهد الفني الصحي

نتعرف من خلال موقع كورة أون على معلومات هامة عن المعهد الفني الصحي، حيث تبدأ اليوم الأحد الموافق 21 يوليو مكاتب التنسيق فى استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة وتستمر المرحلة الأولى لمدة خمس أيام حتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو.

 

ونتعرف من خلال السطور التالية على معلومات هامة للطلاب عن المعهد الفني الصحي والذي ينتشر فى جميع محافظات مصر وتتضمن العديد من التخصصات الهامة، حيث تكون الدراسة في المعهد لمدة عامين.

المعامل الفنية الصحية:

يتخصص الطالب عند تخرجه منها فى العمل فى معامل التحاليل كمساعد طبيب أو طبيب تحاليل، حيث يتمكن بعد تخرجه من إجراء وقراءة التحاليل.

فني الأشعة:

يعمل خريجي فني الاشعة فى مراكز الاشعة المنتشرة فى جميع المحافظات، حيث يتمكن من عمل الأشعة وقراءتها للمريض والتعامل مع جميع أجهزة الأشعة.

فني التمريض:

يعمل الطالب بعد تخرجه فى مجال التمريض فى العديد من المستشفيات وتعتبر مهنة مطلوبة لسوق العمل سواء فى مصر او فى العمل خارج مصر.

فني صناعة الأسنان:

يقوم الطالب بعد تخرجه من قسم فني صناعة الاسنان فى العمل مع أطباء ومراكز الأسنان.

فني الطوارئ والحالات الحرجة:

بعد أن يحصل الطالب على شهادته يعمل فى المستشفيات في أقسام الطوارئ التى تتواجد فى جميع المستشفيات يستقبل الحالات المرضية المتنوعة ويقوم بعمل الإسعافات اللازمة لها حتى يصل الطبيب المختص.

فني الأورام والجراحات:

بعد أن يتخرج الطالب من قسم فني الأورام والجراحات يعمل فى مستشفيات الأورام ومعاهد السرطان المنتشرة فى محافظات مصر، حيث يعمل فى هذه المستشفيات كممرض.

فني التسجيل الطبي:

بعد تخرج الطالب من هذا القسم يعمل في الحسابات والاحصاء، حيث يقوم بحصر حالات المرضي والوفيات ومعرفة الأمراض التي يعاني منها المرضى وتسجيلها.

فني صيانة الأجهزة الطبية:

يعمل بعد تخرجه مهندس ميكانيكي حيث يتمكن من صيانة الاجهزة الطبية بسهولة وعمل معاينة لها مقل اجهزة السونار والاشعة وكرسي أطباء الأسنان.

فني الرعاية الطبية العاجلة:

بعد أن يتخرج الطالب من هذا القسم يعمل ممرض لبعض الحالات المرضية الخاصة مثل بعض الأمراض المزمنة التالية (السكر والضغط وبعض الأمراض الخطيرة كالسرطان والالتهاب الكبدي الوبائي).

فني التمريض النفسي والصحة النفسية:

بعد أن يتخرج الطالب من قسم التمريض النفسي يعمل في مستشفيات الأمراض النفسية.

فني المعاونين الصحيين:

يعمل الطالب بعد تخرجه من هذا القسم مساعد للأطباء والممرضين.

اسماء المعاهد المعتمدة فى محافظات مصر:

إغلاق