نتيجة الثانوية العامة 2019.. وزير التعليم يعتمد النتيجة ويهنىء الأوائل

نتيجة الثانوية العامة 2019.. وزير التعليم يعتمد النتيجة ويهنىء الأوائل

نتيجة الثانوية العامة 2019..  قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالإعلان عن اعتماد نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، فقد انتهت امتحانات الثانوية العامة يوم الأربعاء 3 يوليو الجاري.

 

حيث بدأت كنترولات الثانوية العامة فى أعمالها مباشرة بعد الانتهاء من الامتحانات، كما تمت أعمال المراجعة ورصد الدرجات تمهيداً للاعلان عن النتيجة رسمياً، وقد اعتمد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي منذ قليل نتيجة الثانوية العامة، ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي يوم غداً الأحد الموافق 14 يوليو للاعلان عن النتيجة رسمياً.

هذا وينتظر طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ظهور النتيجة بفارغ الصبر، وهذا بعد انتهاء الامتحانات فى أول الشهر الجاري، وتستعد وزارة التعليم للاعلان عن نسب النجاح للعام الحالي مقارنة بالعام السابق، والاعلان وتهنئة أوائل الثانوية العامة، ويتم الاعلان عن النتيجة يوم غداً الأحدى إلكترونيًا، بحسب ما أعلن خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2019

المواقع التى يمكن من خلالها الحصول على النتيجة:

١- بوابة الثانوية العامة http://thanwya.emis.gov.eg/

٢- موقع اليوم السابع  https://bit.ly/32h8pEF

٣- موقع نتيجتك  https://nategtk.com/

حيث يقوم الطالب بملأ بياناته وهى الاسم ورقم الجلوس والشعبة والمحافظة، وبعد ذلك تظهر النتيجة بالدرجات، ويجب على الطلاب أن يذهبوا للمدرسة للحصول على الشهادة الخاصة باتمام المرحلة الثانوية، حيث تبدأ المرحلة الاولي من تنسيق الجامعات بعد اعلان النتيجة بثلاثة ايام.

إغلاق