نتيجة تنسيق الجامعات 2019 عبر رابط بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق الجامعات 2019 عبر رابط بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق الجامعات 2019 عبر رابط بوابة الحكومة المصرية، انتهى التقديم للمرحلة الأولي من التنسيق يوم أمس الجمعة 27 يوليو بعد أن قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمد فترة التنسيق الى 6 أيام بدلاً من 5 أيام.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولي

حيث تستعد معامل التنسيق للإعلان عن نتيجة المرحلة الأولي خلال الأيام القليلة المقبلة، ويتم بعدها الاستعداد والإعلان عن بدء المرحلة الثانية من التنسيق، وإعلان الحد الأدني بالنسبة لشعبة الرياضيات وعلمي علوم والشعبة الأدبية للعام الدراسي 2019.

ويترقب طلاب الثانوية العامة نتيجة تنسيق المرحلة الأولي، حيث تنقسم المرحلة الأولى إلى ثلاث مراحل بحسب شرائح المجموع الذي حصل عليه طلاب الثانوية العامة، ويمكن للطلاب معرفة نتيجة التنسيق والكلية المرشح لها الطلاب عن طريق موقع بوابة الحكومة المصرية موقع التنسيق (من هنــــــــــــا).

تنسيق الجامعات 2019

هذا وقد قام طلاب المرحلة الاولي فى تسجيل رغباتهم يوم الأحد الماضي 21 يوليو وقد استمر التقديم حتى يوم أمس الجمعة 26 يوليو فى تمام الساعة السابعة مساءً، عن طريق رابط موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية.

وقد قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحديد الحد الأدني للمرحلة الأولي وهو مرتفع هذا العام عن العام الماضي بسبب ارتفاع نسبة النجاح فى الثانوية العامة بالنسبة للعام الدراسي الجاري، حيث تم تحديد الحد الأدني للقسم الأدبي 328 درجة وبالنسبة لقسم علمي علوم 398 درجة وعلمي رياضة 389.5 درجة.

وسوف يتم الاعلان عن نتيجة المرحلة الأولي من التنسيق يوم الاثنين المقبل، كما يتم الإعلان عن موعد بدء المرحلة الثانية من التنسيق وتحديد الحدود الدنيا لشعبة الأدبي و علمي علوم وعلمي رياضة، ويمكن للطلاب معرفة الكلية التى تم الترشيح لها عن طريق رابط بوابة الحكومة المصرية موقع التنسيق.

إغلاق