موعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر 2022

موعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر 2022

تستعد أرضية ملعب استاد مصطفى تشاكر لاستضافة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر نوفمبر الجاري، التي من المنتظر أن تكون الإثارة والمتعة حاضرة بها طوال دقائقها. خاصة أن هذا اللقاء سوف يتحدد من خلاله بطل المجموعة الأولى. الذي سوف يتأهل رسمياً من هذه المرحلة إلى المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

موعد مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر 2022

في ختام منافسات جولات دوري المجموعات من تصفيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة أفريقيا. يستضيف المنتخب العربي الجزائري نظيره منتخب بوركينا فاسو على ملعب استاد مصطفى تشاكر، في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 من الشهر الحالي. بحثاً عن الفوز من أجل الحصول عل مقعد التأهل الوحيد من هذه المجموعة إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات.

توقيت مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر 2022

على الرغم من وجود أكثر من مباراة في يوم الثلاثاء في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. إلا أن مباراة الجزائر مع بوركينا فاسو في ذلك اليوم. تدخل ضمن أهم اللقاءات. بسبب موقف المنتخبين في المجموعة الأولى ووجود الفرصة لأحدهما للتأهل رسمياً إلى الدور القادم من التصفيات. لذلك يتوقع أن تتمتع هذه المباراة بالعديد من المشاهدات من جميع أنحاء الوطن العربي، والتي من المقرر أن تنطلق في الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم قطر 2022

يمكن لعشاق منتخب محاربو الصحراء مشاهدة المباراة الهامة التي سوف يلتقي بها مع منتخب بوركينا فاسو بسهولة على القنوات المفتوحة دون الحاجة إلى اللجوء إلى القنوات المشفرة باشتراك. خاصة أن القناة الجزائرية الأرضية الأولى قد أعلنت أنها سوف تقوم ببث هذا اللقاء الهام مباشرةً وحصرياً.

ترتيب منتخب الجزائر في المجموعة الأولى من تصفيات مونديال قطر 2022

يدخل المنتخب العربي الجزائري اللقاء أمام بوركينا فاسو، وهو يحتل المركز الأول من ترتيب المجموعة الأولى. بعد أن نجح في مواصلة سلسلة اللاهزيمة بقيادة جمال بلماضي والوصول إلى المباراة 32 على التوالي، عقب فوزه على جيبوتي. لذلك نجد أن منتخب الجزائر لديها من النقاط 13، جمعتهم في الجولات الخمس السابقة من الفوز في 4 لقاءات والتعادل في لقاء واحد فقط، دون التعرض للهزيمة مطلقاً.

مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

ترتيب منتخب بوركينا فاسو في المجموعة الأولى من تصفيات مونديال قطر 2022

يُعد منتخب بوركينا فاسو، هو ثاني أقوى المنتخبات في هذه المجموعة بعد المنتخب الجزائري. لذلك هو يحتل وصافة المجموعة الأولى بفارق نقطتين فقط عن المنتخب العربي، أي لديه من النقاط 11 نقطة. بعد أن فاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين، ولم يُهزم في أي لقاء هو الآخر.

ترتيب المجموعة الأولى كاملة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

بعد الوصول إلى الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، أصبحت المنافسة على المقعد الوحيد من المجموعة الأولى للتأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى المونديال محصوراً بين منتخبي الجزائر وبوركينا فاسو، وهو ما يظهر من ترتيب المجموعة الأولى كاملة.

مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

موقف منتخبي الجزائر وبوركينا فاسو من التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال

يدخل منتخب الجزائر مباراته ضد بوركينا فاسو، وهو أكثر هدوءاً. بسبب موقفه في هذه المجموعة، حيث يحتاج المنتخب العربي إلى التعادل على الأقل. لكي يحصل على بطاقة التأهل من هذه المجموعة، وهو الأمر الذي لا ينطبق على المنتخب البوركيني. الذي لا يمتلك فرصة سوى الفوز. لكي يتأهل على حساب الجزائر، وأي نتيجة أخرى تصب في صالح المنتخب صاحب الأرض.

نتيجة مباراة الذهاب بين الجزائر وبوركينا فاسو في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر

ألتقى منتخب الجزائر مع منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثانية من دوري المجموعات من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، ولم يتمكن أي المنتخبين من حسم اللقاء لصالحه والحصول على النقاط الثلاث كاملة. بعد أن انتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تاريخ المواجهات بين الجزائر وبوركينا فاسو في البطولات المختلفة

سوف تكون المواجهة القادمة بين محاربي الصحراء ومنتخب الخيول. هي المواجهة رقم 21 على مستوى المنافسات الدولية الرسمية والودية، حيث تمكن محاربو الصحراء من الفوز في 8 لقاءات. بينما كان الفوز حليف منتخب الخيول في 6 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 6 مباريات أيضاً، كان آخرها مباراة الذهاب في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو اليوم الثلاثاء 2021-11-16

يلعب المنتخب الأول الجزائري مباراته في الجولة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في مساء اليوم الثلاثاء 2021-11-16، وهو شبه مكتمل الصفوف، حيث يفقد محاربو الصحراء اللاعب يوسف عطال. بسبب الإصابة التي لا يزال يعاني منها. بينما تشير جميع التنبؤات إلى أن اللاعب يوسف البلايلي قد يظهر في هذه المباراة، وقد يدفع به المدرب الجزائري جمال بلماضي بالفعل في التشكيل الأساسي بسبب أهمية هذا اللقاء واحتياجه الشديد إلى خدمات اللاعب الهجومية.

لذلك سوف يعتمد المدرب الجزائري على قوته كاملة من أجل حسم اللقاء مبكراً وبالتالي حسم التأهل رسمياً، ولكن أيضاً قد يشهد التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو بعض التغييرات عن اللقاء السابق أمام جيبوتي، والذي انتهى بفوز محاربو الصحراء برباعية نظيفة، ويأتي التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر كما يلي:

حراسة المرمى: وهاب رئيس مبولحي.

خط الدفاع: رضا حليمة، رامي بن سبعيني، جمال بلعمري، عيسى مندي.

خط الوسط: رامز زروقي، سفيان الفيغولي، إسماعيل بن ناصر، رياض محرز، إسلام سليماني.

يقود الهجوم: يوسف بلايلي.

إغلاق