موعد مباراة العراق ولبنان والقنوات الناقلة

موعد مباراة العراق ولبنان والقنوات الناقلة

موعد مباراة العراق ولبنان والقنوات الناقلة .. يترقب الجميع انطلاق المباراة النارية التي سوف تجمع بين منتخبين من المنتخبات العربية. في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، والتي سوف تستضيف فيها العراق لبنان على أرضه وفي وسط جمهوره. وسوف يرصد لكم موقع كورة أون كافة التفاصيل التي تتعلق بأجواء هذا اللقاء؛ من خلال المقالة التالية.

موعد مباراة العراق ولبنان

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء المباراة المُرتقبة التي سوف تجمع بين العراق ولبنان؛ ضمن لقاءات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لـ مونديال قطر 2022. وتُعد هذه المواجهة من أهم المواجهات التي سوف تشهدها هذه الجولة؛ في ظل تعثر المنتخبين في المباريات السابقة.

وحاجاتهم الشديدة إلى تحقيق الفوز في معظم اللقاءات القادمة، واقتناص الثلاثة نقاط كاملة من هذا اللقاء. وخاصةً المنتخب العراقي صاحب الأرض الذي يرغب في تسهيل مهمته في الصعود على أرضه؛ قبل ملاقاة غريمه في مباراة الإياب.

ولذلك، اتجه الكثير منا خلال الساعات القليلة الماضية؛ للبحث عن الموعد الرسمي لبدء هذا اللقاء. على أن يكون يوم الخميس القادم؛ الموافق 7 من شهر أكتوبر الجاري.

مباراة العراق ولبنان

توقيت مباراة العراق ولبنان

حَرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تحديد كافة التوقيتات الرسمية الخاصة بمباريات الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة لـ كأس العالم. ومن المُقرر أن تبدأ هذه المواجهة في تمام الأوقات التالية:

  • موعد المباراة في مصر: في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً.
  • توقيت المباراة في الإمارات: في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً.

موقف المنتخبين في المجموعة

لم يكن أمام المنتخبين؛ سوى تحقيق الفوز في هذه المباراة. واقتناص الثلاثة نقاط كاملةً؛ وخاصةً؛ بعد تأزم موقف الثنائي داخل المجموعة. وابتعادهم عن الصدارة، وتعثرهم في المباراتين السابقتين.

ويرغب المنتخب العراقي في تعويض الخمسة نقاط التي فقدها خلال مواجهة الجولة والثانية أمام كُلا من كوريا الجنوبية وإيران. ويأمل في اقتناص ثلاثة نقاط من هذا اللقاء؛ قبل انطلاق مباراة الإياب.

وقدمت العراق خلال الجوالات السابقة مستوى سيء؛ أدي إلى تعرضها للهزيمة في المواجهة السابقة. بينما تَعرضت للتعادل في مباراة الجولة الأولى. واكتفت بالحصول على نقطة واحدة فقط، وترغب في رفع رصيدها داخل المجموعة إلى أربعة نقاط كاملة.

بالإضافة إلى تَعثر الإمارات في المواجهة القادمة لها؛ ليصعد إلى المرتبة الثانية في المجموعة؛ بدلاً من المرتبة الرابعة؛ متساوياً مع سوريا ولبنان.

وعلى الجانب الآخر، تُعد هذه المواجهة مهمة لصالح المنتخب اللبناني، الذي فشل في تأمين نفسه بعدد كافي من النقاط في اللقاءات السابقة.

وتَعرض هو الآخر للهزيمة في مباراة، وتَعادل في أخرى. ولم يتمكن من حصد؛ سوى نقطة واحدة؛ من خلال جولتين فقط. ويأمل في تحقيق الانتصار في مواجهتي الذهاب والإياب؛ قبل مواجهة أي منتخب آخر؛ ليرفع رصيده إلى سبعة نقاط.

وعلى أية حال؛ فإن تَعثر إيران وكوريا الجنوبية والإمارات في المواجهتين القادمتين سوى يصب في مصلحة المنتخبين كثيراً؛ ويسهل من مهمتهم في الصعود إلى مونديال قطر مباشرةً.

نتائج المنتخبين في المباريات السابقة

تَعرض الثنائي للتعادل في مباراة الجولة الأولى؛ حيث تَعثرت العراق أمام كوريا الجنوبية. وانتهى اللقاء الذي جمع بينهما يوم الخميس؛ الموافق 2 من شهر سبتمبر الماضي بالتعادل السلبي بدون أهداف. وتَعرضت للهزيمة في الجولة السابقة؛ على يد غريمها في المجموعة إيران، والتي انتهت؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد لصالح الثاني.

بينما فقد المنتخب اللبناني نقطتين هامتين أمام الإمارات في الجولة الأولى؛ التي انتهت بالتعادل السلبي لصالح الثنائي. وتَلقى الهزيمة أمام كوريا الجنوبية؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ونجح الثنائي في حصد نقطة واحدة فقط؛ أسفرت عن وقوعهم في المركز الرابع والسادس على التوالي؛ متساويين مع بعضهما البعض في عدد النقاط.

القنوات الناقلة لمباراة العراق ولبنان

أعلنت قناة الرابعة العراقية عن حصولها رسمياً على حق بث مباراة العراق ولبنان القادمة؛ ضمن لقاءات الجولة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدتها عبر موقعنا كورة أون؛ بأفضل جودة.

القنوات الناقلة لمباراة العراق ولبنان

ترتيب مجموعة المنتخبين قبل بدء اللقاء

وقع المنتخب العراقي واللبناني؛ ضمن منتخبات المجموعة الأولى. التي تَضم كُلا من إيران وكوريا الجنوبية والإمارات وسوريا. وبعد مرور جولتين فقط؛ نجح المنتخب الإيراني من التربع على صدارة المجموعة.

بينما تساوت العراق ولبنان وسوريا مع بعضهم البعض في عدد النقاط؛ تواجدوا بهذه النقطة على المركز الرابع والخامس والسادس. وجاءت ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم؛ قبل بدء الجولة الثالثة كالآتي:

المركز المنتخب عدد النقاط
الأول إيران 6
الثاني كوريا الجنوبية 4
الثالث الإمارات 2
الرابع العراق 1
الخامس سوريا 1
السادس لبنان 1

إغلاق