أسباب تجعل فريق ريال مدريد من بين المتنافسين على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

أسباب تجعل فريق ريال مدريد من بين المتنافسين على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

يعتبر فريق ريال مدريد أفضل فريق حتى الآن في موسم 2021/22، ويتصدر ترتيب الدوري بشكل مريح في منتصف الموسم، خلال أول 19 مباراة له في الموسم، وقد حصل الفريق على 46 نقطة بمساعدة سلسلة انتصارات من سبع مباريات متتالية بين أكتوبر وديسمبر، لم يفز كارلو أنشيلوتي بلقب LaLiga Santander من قبل، لكنه رفع ألقاب الدوري في إيطاليا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا، ويسعى المدرب المخضرم  للحصول على لقب دوري إسباني بعيد المنال.

لم يكن الكثير من لاعبي فريق ريال مدريد متفائلين قبل بداية الموسم الحالي، حيث استقال أحد أكبر أساطير النادي “زين الدين زيدان” من منصبه كمدرب للفريق، كما غادر كل من قائدي الدفاع في الفريق وهم “سيرجيو راموس” و “رافائيل فاران”، لم يكن هناك الكثير من المشاعر الإيجابية قبل بداية الموسم، على الرغم من عودة المدرب الايطالي المفضل لدى الجماهير “كارلو أنشيلوتي”، كان النادي غير نشط إلى حد كبير في سوق الانتقالات، حتى أسبوع الموعد النهائي، مما زاد من التوقعات المنخفضة بالفعل.

سريعًا حتى ديسمبر، يتصدر ريال مدريد والذي يتم مراعاته من خلال شركة ايزي ماركتس حاليًا جدول الدوري الإسباني، ويقف بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني، وقد تأهل لمراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا UEFA باعتباره الفائز بالمجموعة، وفاز بـ 5 من أصل 6 مباريات في المجموعة.

في هذه المرحلة، يعتبر ريال مدريد مرشحًا واضحًا للفوز بالدوري، ويمكن اعتباره أيضًا منافسًا لدوري أبطال أوروبا UEFA، حتى المدير أنشيلوتي يعتقد الأمر نفسه، كما يري أن ريال مدريد يمتلك الجودة للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

هناك العديد من الأسباب لرؤية ريال مدريد كمنافس في دوري أبطال أوروبا، بدءًا من حقيقة أن لديهم مجموعة من اللاعبين المتميزين ومزيج مثالي من الخبرة والشبابمع فريق ممتاز، كل هذه الأسباب هي أسباب واضحة نوعًا ما.

دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب الأخرى، التي جعلت ريال مدريد يبدو كفريق جاد هذا الموسم:

ريال مدريد وجد صيغة رابحة ضد الفرق الكبيرة

كانت آخر هزيمة لريال مدريد في 3 أكتوبر ضد فريق إسبانيول، وكانوا يقدمون أداءً رائعًا منذ تلك الهزيمة المريرة في كاتالونيا، فلم يخسروا مباراة واحدة منذ ذلك الحين، وكانوا في سلسلة انتصارات منذ التعادل ضد أوساسونا في 28 أكتوبر، لقد حصل المدرب المخضرم”كارلو أنشيلوتي” على تركيبة وتشكيلة جيدة، وهو متمسك بصيغة الفوز.

أفضل جزء في سلسلة الانتصارات هذه هو أن الفريق تمكن من اللعب بشكل جيد والفوز بالمباراة ضد الكثير من الفرق الكبيرة، لقد فازوا في 7 من أصل 8 مباريات في الدوري لعبوها ضد أفضل 10 فرق حاليًا في الليغا، بما في ذلك فرق مثل إشبيلية وريال سوسيداد وفالنسيا وأتلتيك بيلباو وبرشلونة، كما فازوا بكلتا المباراتين ضد إنتر ميلان في مراحل المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سيكون أكبر اختبار لهم هذا الموسم قادمًا في نهاية هذا الأسبوع ضد أتلتيكو مدريد في الليغا، لكن ريال مدريد أثبت أنه يتمتع بالجودة والشخصية لتجاوز أصعب الفرق، ولكن سيكون هذا مهمًا للفريق في المستقبل، حيث سيكون هناك الكثير من الفرق من الدرجة الأولى في دوري أبطال أوروبا، ولن تكون أي مباراة سهلة.

لم يلعب الفريق ضد فريق يتمتع بجودة بايرن ميونيخ أو مانشستر سيتي أو ليفربول أو تشيلسي، لكنهم أظهروا بالتأكيد أنهم يعرفون كيفية تخطي أصعب التحديات، بالنظر إلى الخبرة في الفريق، ستكون عروض المباريات الكبيرة دائمًا جيدة.

إغلاق