أحمد الأحمر لـ”كورة أون”: الزمالك عانى بسبب التحكيم المصري وهذا سر التفوق الدائم على الأهلي.. طارق حامد والنقاز أصدقائي وجروس ناجح مع الفريق

أحمد الأحمر لـ”كورة أون”: الزمالك عانى بسبب التحكيم المصري وهذا سر التفوق الدائم على الأهلي.. طارق حامد والنقاز أصدقائي وجروس ناجح مع الفريق

حوار: سارة عبد الباقي

واصل فريق كرة اليد بنادي الزمالك نجاحاته، على المستوى المحلي والإفريقي، إذ نجح في التتويج ببطولة الدوري، عقب فوزه على الغريم التقليدي الأهلي بمباراة الجولة الأخيرة بفارق ثلاثة أهداف.

جاء التتويج بالدوري، بعد شهر من فوز الفريق بلقب السوبر الإفريقي والتأهل لكأس العالم للأندية، على حساب الأهلي.

 

تواصل موقع “كورة أون” مع أحمد الأحمر، قائد فريق كرة اليد بنادي الزمالك، الذي يُلقبه عشاق الفارس الأبيض بأفضل رياضي في تاريخ مصر.

• في البداية.. في مباريات “الديربي” أمام الأهلي، دوماً ما تكون الغلبة للفريق الأحمر في الدقائق الأولى، قبل أن يقلب الزمالك الطاولة، وتكرر الأمر في لقائي السوبر والدوري، ما السر في ذلك؟

فريق الأهلي يخوض المباراة في البداية وعلى عاتقه ضغوط كثيرة، خاصة مع تفوق الزمالك في السنوات الأخيرة، لذلك المنافس يستنزف كل طاقته في بداية اللقاء، بالنسبة لنا الخبرات تساعدنا على حسم اللقاء، خاصة أننا نخوض المباراة كلها برتم واحد.

• ما هي طموحات الزمالك في كأس العالم للأندية.. هل يريد الظهور المشرف، أم يتطلع للفوز باللقب العالمي؟

نظام البطولة سيكون نقطة فارقة في الإجابة على هذا السؤال، عندما خضنا المسابقة بنظام المجموعات نجحنا في حصد المركز الثالث، نظام المجموعات يعطي عدالة للفرق المشاركة في الفترات الأخيرة، خضت مباريات في قطر بكأس العالم للأندية كان نظام البطولة مختلف، أصبح الآن مثل كرة القدم يجبرك على خوض اللقاء الأول مباشرة أمام بطل أوروبا، حتى هذه اللحظات لا نعرف ما هو نظام البطولة التي ستقام في السعودية، ولكن إذا طُبق النظام القديم فسيكون لدينا فرصة كبيرة في الحصول على مركز بالمربع الذهبي، أما إذا خضنا المسابقة بالنظام الجديد فسيكون الأمر صعباً خاصة أننا من الممكن أن نواجه برشلونة الإسباني، وفرق لها قامات كبيرة في أوروبا.

• السنوات الماضية شهدت سيطرة الزمالك على الألقاب القارية، ولكن على المستوى المحلي الفريق كان في حالة تراجع ما السبب وراء ذلك؟

التحكيم المصري سبباً في ذلك، يمثل ضغوطاً كثيرة على اللاعبين، ويهتم بأسماء الفرق، عكس التحكيم الإفريقي العدالة تحكمه بشكل أساسي، فالجميع يخوض المباريات القارية ويعلم جيداً أنه سيحصل على حقه بشكل عادل، لاعبو الأهلي يخوضون المباراة بالتحامات بدنية قوية، والقوانين في مصر لم تُطبق بشكل صحيح، ولكن في لقاء الدوري الأخير، شهدت المباراة حالتين طرد، والتحكيم المصري بدأ في تطبيق القانون بشكله الصحيح.

• في مباراة السوبر الإفريقي.. من هو اللاعب الذي كان نقطة تحول لصالح الفريق الأبيض من وجهة نظرك؟

يحيى الدرع ويحيى خالد، الثنائي قدم مباراة رائعة خاصة في الهجوم، وكذلك محمد علي حارس مرمى الفريق خاض مباراة خرافية، ونسبة تصدياته كانت عالية، لذلك كان محمد علي نقطة تحول خاصة مع هبوط أدائنا في البداية، رغم خوضه للقاء مصاب.

يحيى الدرع صفقة متميزة للزمالك، خاض لقاء الأهلي الأخير بـ25 غُرزة في يده عقب إصابته بعد لقاء الأولمبي، ولكن اعتدنا على الدرع من رجال الزمالك الأقوياء، مثل كل اللاعبين.

• فريق كرة اليد بنادي الزمالك كان يصارع على الهبوط في إحدى السنوات، ما دور مجلس الإدارة الحالي في عودة الفريق للتتويج بالبطولات؟

مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، كان له دوراً كبيراً في عودة اللاعبين إلى الزمالك مرة أخرى، كل لاعب رحل عن الزمالك مجلس الإدارة نجح في إعادته، ومن ثم تجميع فريق قوي مرة أخرى، والفوز بالبطولات.

• هل تشعر بأن حق فريق اليد بنادي الزمالك مهدور بسبب الاهتمام الجماهيري بلعبة كرة القدم؟

على العكس، جماهير الزمالك دائماً ما تكون خلفنا، وتدعمنا في كل مكان، سواء بالشارع المصري، أو السوشيال ميديا.

 

• بالنسبة لكرة القدم.. توقعاتك لحظوظ الزمالك في الفوز بلقب الدوري؟

أتمنى أن يحقق الفريق بطولتي الدوري والكونفدرالية هذا الموسم، هم قادرون بالروح والعزيمة على تخطي الصعاب وضغط المباريات، والتتويج بالدوري.

• تقييمك للسويسري كريستيان جروس المدير الفني؟

حتى الآن، المدرب ناجح ومحافظ جيداً على شكل الفريق، ولكن النجاح الحقيقي بالبطولات، إن شاء الله الزمالك قادر على حصد الألقاب في نهاية الموسم.

• هل تجربة بيراميدز أضافت للكرة المصرية؟

نعم أضافت، والدليل يكمن في منافستهم على بطولة الدوري رغم أن هذا أول عام لهم، وهذه هي الرياضة، مثلما حدث معنا كنا نصارع على الهبوط، والآن، تُوجنا بالسوبر الإفريقي وكذلك الدوري، لذلك الدعم الفني والإداري والمادي، قادر على تحقيق النجاحات، وهذا ما يحدث في بيراميدز.

• ما هي توقعاتك لمباراة الزمالك والنجم الساحلي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية؟

البعض متخيل أن الفوز على النجم بهدف دون رد نتيجة سيئة، ولكن من وجهة نظري نتيجة طيبة للغاية، فالفريق إذا نجح في إحراز هدف في سوسة الموضوع انتهى، أتمنى أن يخوض جروس اللقاء بثلاثة لاعبين في خط الوسط، وأمامهم محمود كهربا وحميد أحداد، لخطف هدف مبكر.

• هل تتواصل مع لاعبي فريق كرة القدم بنادي الزمالك؟

أتواصل دائماً مع طارق حامد وشيكابالا، والنقاز كل بطولة يقدم لي التهنئة وأنا أيضاً أفعل ذلك معه، هو شخص اجتماعي ويحب مصر كثيراً، ومحمد إبراهيم وأوباما، أتواصل مع عدد كبير مع لاعبين كرة القدم.

• هل أحمد الأحمر هو شيكابالا الزمالك في كرة اليد؟

شيكابالا رمز كبير في عالم كرة القدم، وفي منطقة خاصة بالنسبة لجماهير الزمالك، هو أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ نادي الزمالك من وجهة نظري، سريع ومهاري، ويجيد التسديد، يمتلك كل المقاومات للاعب الناجح.

• ما هي وجهة أحمد الأحمر بعد الاعتزال؟

سأتجه للتدريب، ولكن قبل ذلك، سأحاول الوقوف على أرض صلبة قبل اتخاذ تلك الخطوة، وذلك من خلال الدراسة الجيدة، والحصول على الشهادات، كي أكون مستعد بنسبة 100% للقيام بهذه الخطوة.

إغلاق