لابورتا يطلق مشروع “اسباي بارسا” لتطوير برشلونة.. طالع التفاصيل

لابورتا يطلق مشروع “اسباي بارسا” لتطوير برشلونة.. طالع التفاصيل

عقد اليوم الأحد، نادي برشلونة الإسباني، اجتماعًا لأعضاء الجمعية العمومية، من أجل مناقشة بعض القضايا الهامة، التي تواجه البلوجرانا في الفترة الحالية، وحل الأزمات التي يقع فيها النادي.

 

‏وقد حضر اجتماع الجمعية العمومية لنادي برشلونة 576 عضوًا، وبدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الأعضاء المتوفيين، بطلب من لابورتا رئيس مجلس إدارة الفريق الكتالوني حاليًا.

وعقب الانتهاء، من الدقيقة التي وقفها أعضاء النادي، بدأت عروض بعض لقطات الفيديو، المسجلة من المواسم الماضية، والتي سيطر على الظهور فيها، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وألقى لابورتا كلمته، عقب عرض لقطات الفيديو، حيث قال للأعضاء :”شكرًا على حضوركم، لواحدة من أهم الاجتماعات في تاريخنا، نحن ندرك أننا نريد المزيد، ونريد البطولات، نحن برشلونة، ونرغب في العودة”.

وأكمل لابورتا، رئيس نادي برشلونة، حديثه قائلًا :”سوف يتم اتخاذ قرارات حاسمة اليوم، انتم ملاك هذا النادي العريق، ونحن مجلس الإدارة، سوف نقرر كيف يكون برشلونة في هذا العصر”.

‏وأضاف لابورتا، قائلًا :” برشلونة بين أيديكم في هذا الوقت، أكثر من اي وقت مضى، وهذه اخبار جيدة للغاية، لأن هذا يؤكد أن البارسا نادي رياضي، وليست مملوكًا لأي طرف آخر، ولا لأي دولة أو ممول، فالنادي ملك نفسه وأعضاءه، وسيظل دائمًا مملوكًا لأعضائه”.

وتحدث قائلًا :” علينا أن نتخذ لأنفسنا قرارات، وبالفعل هي ستؤثر علينا، وعلى الأجيال القادمة من مشجعي برشلونة، البارسا أصبح في أيدينا اليوم أكثر من أي وقت مضى، وهذا شيء جيد للغاية، لأن النادي ليس مملوكًا لمستثمر أو صندوق استثماري”.

وشدد لابورتا، أن هذه الفترة، هي الأسوأ في تاريخ النادي، الذي يديره، حيث وصل العجز إلى 60 مليون يورو، عندما تولى إدارته، ولم يتمكن من دفع رواتب أعضاء مجلس الإدارة، بسبب مديونية النادي.

وأكمل صدماته لأعضاء النادي، قائلًا :”في ختام موسم 2020-21 حصلنا على الأرقام الأسوأ في تاريخنا، حيث أصبح برشلونة مديونًا بمليار و350 مليون يورو، التدفق النقدي للنادي صفر في الموسم الماضي، وهذا ما وجدناه عندما تولينا المسؤولية”.

أعضاء مجلس الإدارة
أعضاء مجلس الإدارة

وطالب لابورتا، أعضاء وجماهير نادي برشلونة بالالتفاف حول النادي، مؤكدًا أنه في حاجة للوقوف خلفه هذه الفترة، ودائمًا ما تقف جماهير البلوجرانا، مدافعة عن ألوان ناديها، في الأوقات الصعبة.

وبدأ لابورتا، بالكشف عن خطته لتطوير النادي الكتالوني، خلال المرحلة المقبلة، والتي من ضمنها، العودة للاعتماد على مدرسة اللامسيا، من أجل إخراج لاعبين كبار للفريق الكروي.

كما يرغب لابورتا، في جعل نادي برشلونة، علامة تجارية ضخمة، بين الأندية الأوروبية، وتعتبر هذه هي الخطوة الثالثة، في خطته لتطوير النادي الكتالوني.

وأنهى حديثه، بأنه سيعيد النادي لمكانته خلال الموسم الجاري 2021-2022 حيث قال :”علينا أن نقرر، كيف سيكون نادي برشلونة، خلال هذا القرن، ومشروع Espai Barca سيساعدنا على ذلك”.

وأضاف مطالبًا أعضاء النادي :”‏نطلب منكم منحنا كامل الثقة، من أجل وضع هذا المشروع، على أرض الواقع”.

وأكمل لابورتا ختام حديثه لتقديم خطته من أجل تطوير نادي برشلونة، قائلًا :” نحن نخاطر بسمعتنا، ونعمل بجدية، وإذا أتخذنا قرارًا خاطئًا، فهذا ليست بسبب سوء نيتنا، أو فساد منا فنحن هنا لإنقاذ برشلونة لا لتدميره “.

وصرح لابورتا أن الأرقام التي كشفها، تلزمه بالتشديد على خفض الرواتب، في الفترة المقبلة، وذلك بسبب الأخطاء الذي وقع فيها المجلس السابق.

ومن المقرر أن يقوم مشروع اسباي بارسا، بتمكين النادي من زيادة إيراداته، في المرحلة القادمة.

وحسب الخطة الموضوعة، من قبل مجلس إدارة نادي برشلونة، بقيادة لابورتا، فإن الفريق الكتالوني، سيعود لوضعه الاقتصادي الطبيعي خلال 7 أشهر من الأن.

إغلاق