أرقام اليوم الثالث من كأس أمم أفريقيا

أرقام اليوم الثالث من كأس أمم أفريقيا

انطلقت منافسات كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي تقام في الكاميرون بمشاركة 24 فريق للمرة الثانية في تاريخ البطولة بعد البطولة التي أقيمت في مصر في صيف 2019.

 

المنتخب الجزائري هو حامل لقب البطولة بعد الفوز على منتخب السنغال في المباراة النهائية للنسخة الماضية بهدف دون مقابل، سجله بغداد بونجاح، باللقاء الذي أقيم على إستاد القاهرة.

وبعد نهاية اليوم الثالث لمباريات البطولة، نستعرض لكم أبرز الأرقام التي شهدها اليوم الثالث في المنافسات:

منتخب غينيا بيساو هو الأكثر تمريراً للكرة بـ 688 تمريرة طوال اللقاء، بينما كان منتخب سيراليون هو الأقل في التمريرات بـ 403 تمريرة.

منتخب الجزائر كان صاحب أعلى نسبة استحواذ في المباريات الأربعة بنسبة 66.5%، وبالإضافة إلى ذلك فإن محاربي الصحراء سددوا 19 كرة على المرمى كأعلى عدد تصويبات، بينما جاء المنتخب المصري أقل عدد تصويبات بأربع مرات.

ويعد منتخب الجزائر صاحب أعلى نسبة تمريرات صحيحة بنسبة 88%، وجاء عيسى ماندي مدافع منتخب الجزائر هو الأكثر لمساً للكرة بـ 94 كرة.

وبالنظر إلى أرقام المدافعين في مباريات اليوم الأربعة، فإن جميع المنتخبات كانت تعتمد على بناء الهجمات من الخلف، حيث كانت جميع أرقام المدافعين كبيرة في لمسات الكرة، مثل.. عيسى ماندي، وأحمد حجازي مدافع مصر بـ 90 لمسة، وجيفرسون إينكدا مدافع غينيا بيساو بـ 87 لمسة، و أولا أينا ظهير نيجيريا بـ 68 لمسة.

أقرأ أيضًا
ترتيب مجموعة مصر كأس الأمم الأفريقية بعد نهاية الجولة الأولى

إغلاق