الصفقة المثيرة تهدد أحمد أحمد بالابتعاد عن رئاسة الاتحاد الإفريقي

الصفقة المثيرة تهدد أحمد أحمد بالابتعاد عن رئاسة الاتحاد الإفريقي

أكدت شبكة “بي بي سي” أن المالاجاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يواجه شبح العقوبة من جانب لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رغم إعلان ترشحه خلال شهر أكتوبر الماضي لانتخابات الكاف المقبلة أملاً في الفوز بفترة رئاسة جديدة، مشيرة إلى أن دخوله سباق الانتخابات المقبلة أصبح محل شك.

 

وقالت “بي بي سي” أن أحمد أحمد يواجه شبه الحرمان من المشاركة في أي نشاط يخص كرة القدم، بعد خرقه أخلاقيات الفيفا، حيث يخضع حالياً للتحقيق من قبل لجنة الأخلاقيات، وقد يسفر هذا التحقيق عن منعه من الترشح لولاية ثانية، ولم ينشر الفيفا حتى الآن نتائج التحقيق.

يأتي ذلك بعد أن حققت سلطات مكافحة الفساد الفرنسية مع أحمد أحمد من قبل، حيث وجهت له عدة اتهامات، بسبب الصفقة المثيرة للجدل بين الاتحاد الإفريقي وشركة “تاكتيكال ستيل” وهي شركة تصنيع صالات جيم فرنسية غير معروفة يديرها صديق أحمد أحمد، حيث وفر معدات وملابس رياضية للكاف كلفت الأخير 4 أضعاف الاتفاق مع شركة بوما صاحبة الحق السابق الذي تم فسخ التعاقد معها، في الوقت الذي أكد فيه تقرير سابق إن شركة برايس ووترهاوس كوبرز شككت في وجود أموال مفقودة بالكاف تبلغ قيمتها أكثر من 20 مليون دولار، ودعت للمزيد من التحقيق في دور أحمد في قضية “تاتكيكال ستيل”.

وكان الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم أعلن اليوم الأثنين عن ترشح باتريس موتسيبي مالك نادي ماميلودي صنداونز على مقعد رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

وفي نفس الإطار قرر أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم الانسحاب من انتخابات الكاف، ووجه كامل دعمه إلى موتسيبي، حيث فضل بينيك عدم خوض السباق الرئاسي من أجل ضمان نجاح موتسيبي الذي سينافس أحمد أحمد، والإيفواري جاك أنوما.

إقرأ أيضاً

بليونير يهدد مستقبل أحمد أحمد مع الاتحاد الإفريقي

إغلاق