تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا

تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا

يخوض المنتخب الوطني الأول مباراته الأولى في النسخة الـ 33 من كأس أمم إفريقيا 2021 اليوم الثلاثاء بمواجهة نظيره منتخب نيجيريا، في اللقاء الذي ينطلق بتمام الساعة السادسة مساءً ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في منافسات البطولة.

 

الفراعنة كانوا قد ودعوا منافسات بطولة كأس الأمم لعام 2019 والتي أقيمت في القاهرة على يد المنتخب الجنوبي إفريقي بهدف دون مقابل، من الدور ثمن النهائي للبطولة.

وقبل خوض ضربة البداية أمام منتخب النسور مساء اليوم، نستعرض لكم تاريخ مواجهات الفراعنة أمام نظيرهم نيجيريا:

تقابل المنتخبان في 17 مباراة، حقق الفراعنة الفوز في خمسة، بينما انتصر المنتخب النيجيري في ستة، وانتهت ستة مباريات بالتعادل.

سجل المنتخب المصري 30 هدف، وسجل أيضاً منتخب نيجيريا مثلهم.

تعد أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين في 24 نوفمبر لعام 1963 في بطولة كأس الأمم، وحقق المنتخب المصري وقتها الفوز بستة أهداف مقابل ثلاثة.

بينما جاء أكبر انتصار للفراعنة في 12 يناير 2010، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، عندما حقق المنتخب المصري الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فيما حقق المنتخب النيجيري الانتصار الأكبر له في 8 أكتوبر 1977 في تصفيات كأس العالم، بفوز النسور بأربعة أهداف دون مقابل.

مواجهة اليوم هي الثامنة بين المنتخبين في دور المجموعات ولكن التاسعة في جميع أدوار البطولة بالعموم.

السبع مباريات السابقة التي أقيمت في دور المجموعات حقق بها المنتخب المصري الفوز في مباراتين، بينما حقق المنتخب النيجيري الفوز في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتين بالتعادل.

المباراة الوحيدة التي تواجه بها المنتخبين خارج دور المجموعات لمنافسات كأس الأمم، كانت في الدور نصف النهائي لبطولة 1984، وحقق بها المنتخب النيجيري الفوز بعشرة أهداف مقابل تسعة بركلات الترجيح.

يعد الثنائي حسن الشاذلي ومحمد مرسي حسين هم الهدافين التاريخيين للمواجهات بين المنتخبين بثلاثة أهداف لكل منهما.

أقرأ أيضًا
مواعيد مباريات الجولة الرابعة عشر في دوري نجوم قطر

إغلاق